رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البيلى: الدستور الجديد يحمل شعار"الشعب يريد"

محلية

الجمعة, 16 نوفمبر 2012 20:30
البيلى: الدستور الجديد يحمل شعارالشعب يريد د.احمد البيلي مسئول المكتب الإدراي للإخوان بدمياط
دمياط - هشام الولى

أكد د. أحمد البيلي، مسئول المكتب الإداري لجماعة الإخوان المسلمين بدمياط وعضو الجمعية التأسيسية للدستور، أن دساتير مصر السابقة كانت تحمل شعار "الحاكم يريد" أما مصر الثورة فدستورها يحمل شعار "الشعب يريد".

وأضاف البيلي خلال الندوة التي عقدتها أمانة حزب الحرية والعدالة بعزبة اللحم بمكز دمياط أن الجمعية التأسيسية للدستور تميزت باحتوائها على كافة أطياف الشعب المصري وأثمرت جهودها لشهور عن مسودة دستور شارك الشعب كله في كتابتها واطلع علي جلساتها بكل

شفافية من خلال وسائل الإعلام التي كانت تبث الجلسات مباشرة للشعب ومن خلال لجنة المقترحات والشكاوي والحوار المجتمعي الذين تلقوا أكثر من 40 ألف مقترح تمت دراسته معظمها ويجري الآن مناقشة باقي المقترحات.
و شدد المسئول الإداري لجماعة الإخوان المسلمين على أن المسودة المطروحة تميزت بعدة أمور أهمها تأكيدها علي الهوية المصرية ووضع مبادئ الشريعة الإسلامية كالمصدر الرئيسي للتشريع
ووضع مادة توضح معني المبادئ وجعل هيئة العلماء بالأزهر هي الجهة المخولة بتوضيح مدلول المبادئ ومشتملاتها.
واستطرد البيلي قائلاً: وتضمن الدستور مواد تضمن العدالة الاجتماعية بين المواطنين وترسيخ الحريات والحقوق العامة وعدالة توزيع الثروات كما اهتمت مواده بالشباب لتخفض سن الترشح للمحليات إلي 21 عاماً كما اهتم  بذوي الاحتياجات الخاصة وبوضع المرأة والأسرة المصرية.
وفي رده علي سؤال حول صلاحيات الرئيس بالدستور الجديد، أكد البيلي أن دستور 1971 كان يعطي لرئيس الجمهورية 60 صلاحية منفردة أما المسودة الحالية فتعطي الرئيس 4 صلاحيات فقط منفردة و12 بموافقة رئيس مجلس الوزراء و 44 بموافقة مجلس الشعب.

 

أهم الاخبار