رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الشرقية تتعاون مع الصندوق الاجتماعى للحد من تلوث الفحم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

عقدت محافظة الشرقية اجتماعًا موسعًا برئاسة اللواء أحمد فيصل السكرتير العام لمحافظة الشرقية حضره وكيل وزارة الزراعة  المهندس محيي الدين عوض الله ومندوب من وزارة البيئة بالقاهرة وجهاز شئون البيئة بمحافظة الشرقية ومندوب عن الصندوق الاجتماعي للتمويل ورؤساء المراكز المعنية وهي بلبيس ومنيا القمح والزقازيق.

وصرح  أمين يوسف، مدير عام شئون البيئة بمحافظة الشرقية، بأن المحافظة بها 123 مكمور لإنتاج الفحم من الخشب يقع معظمها على الطريق الزراعي القاهرة بلبيس وأن هذه المكامير متوقفة لحماية البيئة في موسم الحصاد والذي تحدث فيه السحابة السوداء ويمتد التوقف من منتصف شهر سبتمبر الى نهاية شهر نوفمبر.
وأضاف أن هذا الاجتماع جاء في إطار حماية البيئة من التلوث مع تطوير انتاج الفحم

بالمحافظة حيث يشارك الصندوق الاجتماعي للتمويل في إنشاء منطقة صناعية لتخزين الاخشاب وإقامة المكامير الحديثة حسب النموذج الأكرابي صديقة البيئة.
وتبلغ تكلفة المكمور الواحد مبلغ 350 ألف جنيه تنتج  طناً ونصف يوميًا في حين ينتج المكمور الواحد على النموذج القديم 5 أطنان كل 27 يومًا فضلا عن تلوثه للبيئة.
وأضاف فيصل أنه يجري حاليًا البحث عن مكان مناسب بالظهير الصحراوي لتوفير مساحة 200 فدان لإنشاء هذا المشروع الذي يتولى تمويله كاملا الصندوق الاجتماعي للتمويل.