رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إطلاق أسماء الشهداء على الشوارع والمدارس بالمنيا

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا أن كافة الطلبات التي قدمها أسر الشهداء ومصابي ثورة يناير المجيدة من أبناء المحافظة ستوضع محل للتنفيذ خلال أيام قليلة تقدير للدور الهام الذي قاموا به إعلاءً للوطن .

  وأوضح أنه سيتم تنظيم احتفالية كبرى فى ذكرى ثورة يناير المجيدة أحياء  لأرواح الشهداء ودمائهم الذكية التى نجحت فى دك جحافل الظلم وبدء عصر جديد من الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع وفد من أسر شهداء ومصابي ثورة يناير المجيدة لبحث مطالبهم والتعرف على تطلعاتهم وبحث إمكانية تحقيقها.

   ووافق المحافظ خلال اللقاء على الطلب الذي قدمه أسر شهداء ثورة يناير من أبناء المحافظة وشهداء رفح  والبالغ عددهم 11 شهيدا بإطلاق أسمائهم على الشوارع  أو المدارس القريبة من محل إقامتهم بمراكزهم وقراهم تخليدا لذكري هؤلاء الأبطال الشهداء الشرفاء كذلك إعفاء أبناء شهداء ومصابي الثورة من المصروفات المدرسية .
  كما كلف المحافظ مدير صندوق شهداء ومصابي الثورة بالديوان العام بتقديم تقرير تفصيلي عن ملفات

المصابين للعمل على استكمال علاجهم فورا ورفع تقرير بعد مخاطبة وزارات النقل والتضامن الاجتماعي والصحة حول آلية تفعيل كارنيهات مصابي الثورة فى تخفيف الأعباء عنهم وأسماء المستشفيات الخاصة بتحمل تكاليف علاجهم على مستوى المحافظة .

  وأكد المحافظ أنه سيتم دراسة تحديد نسبة من قرعة الإسكان لأسر الشهداء والمصابين طبقا للتقارير الطبية المقدمة لتحديد أولويات الاستحقاق كذلك التنسيق لتوفير قروض لمصابي الثورة للبدء فى عمل مشروعات صغيرة  بالتنسيق مع عدد من الجهات المتخصصة أبرزها الصندوق الاجتماعي وجهاز تشغيل شباب الخريجين.

  وفى نهاية اللقاء دار حوار بين المحافظ والحضور حول أهداف الثورة وسبل تحقيقها وجهود المحافظة خلال الفترة الماضية لتلبية احتياجات المواطنين من أبنائها.