عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وقفة احتجاجية لمدرسى الأزهر أمام "الصحفيين" غدا

وقفة احتجاجية
وقفة احتجاجية

قرر المدرسون بالمعاهد الأزهرية النموذجية بكل المحافظات المشاركة عمل وقفة احتجاجية وقفة غدا الأربعاء الساعة التاسعة صباحًا،أمام نقابة الصحفيين ،ثم يخرج المدرسون فى مسيرة من النقابة مرورا بشارع شريف، ثم ميدان التحرير، وانتهاء بمجلس  الوزراء.

وذلك بعد إضراب دام أكثر من شهر في المعاهد النموذجية الأزهرية بالمحافظات؛  للمطالبة بأقل حقوقهم المشروعة، حيث إنهم يتقاضون راتبًا قدره 260 جنيهًا  فقط - والتي لم يتم الاستجابة والالتفات لها.
وطالب المدرسون بالعقود الموسمية على حساب الصناديق الخاصة بالأزهر الشريف بالبدء الفوري في نقل تعاقد كل المتعاقدين على حسابات الصناديق الخاصةالقائمين على رأس العمل إلى بند 2/3 أجورا وتعويضات بما يسميه عقد المكافأة الشاملة تهيئة إلى نقل تعاقدهم على درجات مالية دائمة طبقا لقرار مجلس الوزراء 461 لسنة 2012 .
وكذلك المطالبة بالأموال المستقطعة من حصة الرواتب نظير خدمات التأمينات الاجتماعية والصحة، والتي ثبت بالأدلة والبراهين القاطعة عدم إعطائها لهم منذ سنين –

حسب قولهم.
بالاضافة للمطالبة بضم سنوات الخبرة لهؤلاء المتعاقدين أسوة بما تم تطبيقه مع معلمي المكافأة الشاملة ومعلمي التربية والتعليم طبقا للكتاب الدوري رقم 7 لسنة 2011 من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بتاريخ 23/3/2011 ،أن يتم متابعة إجراءات التثبيت من قبل إدارة الشئون القانونية بمجلس الوزراء.
وأن يتم إعداد منشور رسمي بالتثبيت ويتم توزيعه على جميع الإدارات بما فيها الشئون المالية والشئون الإدارية وإخطار قطاع المعاهد الأزهرية التنبيه على المعاهد والمناطق التابعة لها.
واقترح المدرسون نقل وعمل مساندة مالية أو مناقلة مالية من صندوق من صناديق الأزهر إلى وزارة المالية لاعتماد تثبيت هؤلاء المتعاقدين.