رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مهددين بوقف حركة المترو كاملة..

فيديو..عمال المترو يضربون عن العمل داخل المحطات

محلية

الثلاثاء, 13 نوفمبر 2012 08:53
فيديو..عمال المترو يضربون عن العمل داخل المحطاتجانب من الاضراب
كتب- محمود فايد:

بدأ العشرات من عمال مترو الأنفاق الدخول فى اعتصام مفتوح بمحطة شبرا الخيمة صباح اليوم "الثلاثاء", لمطالبة الرئيس "مرسى", ورئيس مجلس الوزراء, بإقالة المهندس "على حسين", رئيس الشركة المصرية لمترو الأنفاق بالقاهرة.

وأكد العمال أنهم يطالبون بإقالة حسين نظراً لعدم تلبية مطالبهم الخاصة بتطوير وإصلاح جهاز المترو, والتغلب على الأعطال التى تواجههم بشكل يومى, والتسبب فى إحداث عُطل لحركة المواصلات وتأخير الجمهور دون أى دخل منه بحجة عدم توافر أموال فى الوقت الذى تصرف فيه المكافآت والحوافز للعديد من المسئولين بالجهاز.
وطالب العمال، الرئيس "مرسى" بتطهير جهاز المترو من الفساد, والمفسدين,  وإقالة من يتسبب فى تخريب جهاز المترو, والإدارة الفاشلة التى تتسبب فى خسائر بشكل يومى

سواء فى المعدات, أو فى الأرواح, وكثرة الإهمال والحوادث التى يقع فيها المترو بسبب تقصيره فى توفير البديل.
وأشار العمال إلى أن أعمال الصيانة لمحطات المترو، وماكينات التذاكر بالإضافة إلى قطع الغيار الخاص بالمترو, غير متوفرة مما يؤدى إلى كثرة الحوادث وتعطل لحركة المواصلات التى من شأنها التأثير السلبى على تقديم الخدمة للمواطن.
واتهم العمال رئيس الشركة بالتقصير فى أداء عمله وإحداث حالة من الفوضى فى المترو والانفلات الأمنى مشيرين إلى أن جميع ماكينات التذاكر بالرغم من الصرف عليها أكثر من 30 مليون جنيه لإصلاحها بالإضافة إلى حالة الانفلات
التى تتسبب فى سرقة الكابلات وقطع الكهرباء دون أى تدخل منه.
وهدد العمال المسئولين فى حالة عدم تحقيق مطالبهم بأنهم سيقومون بوقف حركة المترو بشكل نهائى حتى تحقيق مطالبهم فى إقالة رئيس الشركة, مؤكدين أنهم لا يطالبون بمطالب مالية تكلف خزانة الدولة أموالا أخرى, ولكنهم يطالبون بضرورة إصلاح وتطوير المترو والتى يقف أمامها رئيس الشركة بحجة عدم توافر أى أموال فى الوقت الذى يقوم فيه بصرف حوافز وأموال طائلة لبعض الشخصيات المقربة منه.
فى السياق ذاته، تسير حركة المترو ببطء شديد فى الوقت الذى تشهد المحطات حالة من الازدحام والتكدس الى جانب حالة الاستنفار الأمنى من قبل قوات الأمن  من أجل تنظيم التكدس والازدحام للركاب.
وكان سائقو المترو قد منحوا د.هشام قنديل، ود.محمد رشاد المتيني وزير النقل، ثلاثة أيام انتهت اليوم للرد على مطالبهم إلا أنهم لم يتلقوا أى رد وبالتالى قرروا الاعتصام اليوم.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=1wxpziIGCOs

أهم الاخبار