رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غدًا.. اجتماع فريق العمل المصرى الأوروبى بالقاهرة

محلية

الاثنين, 12 نوفمبر 2012 09:02
غدًا.. اجتماع فريق العمل المصرى الأوروبى بالقاهرة محمد كامل عمرو
كتبت- سحر ضياء الدين:

يُعقد فى القاهرة يومى 13 و14 نوفمبر 2012 الاجتماع الأول لفريق العمل بين مصر والاتحاد الأوروبى برئاسة مشتركة لكل من "محمد عمرو" وزير الخارجية والممثل الأعلى للشئون الخارجية للاتحاد الأوروبى ونائب رئيس المفوضية الأوروبية، والذى تم الاتفاق على إطلاقه خلال زيارة السيد الرئيس "محمد مرسى" لبروكسل يوم 13 سبتمبر 2012، بحيث يمثل الاجتماع محفلاً مهماً وآلية جديدة لتعزيز الحوار بين الجانبين فى مختلف المجالات.

يفتتح الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء الاجتماع الرسمى لفريق العمل المصرى الأوروبى يوم 14 نوفمبر 2012 بكلمة تؤكد على عزم

مصر مواصلة مسيرة التحول الديمقراطى وتعافى الاقتصاد الوطنى وتحقيق العدالة الاجتماعية.
ويُعد هذا الاجتماع الأول من نوعه من أجل تحقيق نقلة نوعية فى العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبى ترتكز على مبادئ المشاركة الصحيحة والملكية المشتركة الحقيقية، والتكافؤ والاحترام المتبادل، واحترام الخصوصيات الثقافية، وتكامل المصالح والمنفعة المتبادلة.
تشارك مجموعة من السادة الوزراء المصريين مع نظرائهم من الاتحاد الأوروبى فى فعاليات اجتماع فريق العمل، خلال يوم 13 نوفمبر 2012 الذى يشهد أيضاً لقاءات بين البرلمانيين
المصريين والأوروبيين، والمجتمع المدنى المصرى والأوروبى، وذلك بالإضافة إلى تنظيم منتدى للاستثمار وآخر للسياحة بمشاركة أكثر من 100 من كبرى الشركات الأوروبية العاملة فى مجالات متنوعة ونظرائها من قطاع الأعمال المصرى.
ويتم خلال الفعاليات الاقتصادية بحث سبل تعزيز تدفق الاستثمارات الأوروبية فى مصر فى قطاعات ذات أولوية فى مقدمتها قطاع البنية الأساسية (النقل والخدمات اللوجيستية، ومياه الشرب والصرف الصحي، والكهرباء والطاقة المتجددة، وإدارة المخلفات الصلبة).
كما سيتم خلالها تناول الفرص الاستثمارية فى قطاع السياحة فى مجالات التنمية المجتمعية في صعيد مصر، والسياحة الخضراء والمستدامة، بما في ذلك التأهيل والتدريب، والمسائل ذات الصلة بالترويج للمقصد السياحي المصرى.
ويتم فى ختام الاجتماعات التوقيع على عدد من الاتفاقيات التمويلية لدعم الاقتصاد المصرى وقطاعاته المختلفة.

 

أهم الاخبار