رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مستثمرو أبورواش يشكون لمحافظ الجيزة من عدم وجود مرافق

محلية

الأحد, 11 نوفمبر 2012 16:10
مستثمرو أبورواش يشكون لمحافظ الجيزة من عدم وجود مرافق
كتب – رضا سلامة :

أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه أى منشأة تخالف قانون البيئة، بالإضافة إلى التنسيق مع إدارة مرور الجيزة وهيئة الطرق والكبارى لتنظيم مداخل ومخارج المنطقة بطريقة فنية وهندسية طبقاً للاشتراطات فى هذا الشأن، مؤكدا أن المحافظة على أتم الاستعداد لتقديم كافة التيسيرات للمستثمرين على أرض المحافظة لتشجيع المستثمرين طالما كانت هذه تتفق والقوانين والتشريعات المعمول بها فى هذا الشأن.

وأعلن المحافظ اعتماد مشروع لترقيم المنشآت والشوارع  للمنطقة الصناعية بأبو رواش وذلك بالتنسيق مع هيئة التخطيط

العمرانى وجمعية مستثمرى المنطقة وأن مجلس إدارة المنطقة اعتمد المشروع .
وأشار إلى أن المحافظة ستخاطب الشركة المصرية للاتصالات لتحسين الخدمة وإدخال خطوط ثابتة بالإضافة إلى وضع نظام جديد للإعلانات بالاتفاق بين الطرفين وبطريقة مقننة وتوفير نقاط أمن وشرطة بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة .
جاء تصريحات المحافظ عقب الإجتماع الذى عقده بممثلى مستثمرى المنطقة الصناعية بأبى رواش الواقعة بالكيلو 28 بطريق مصر إسكندرية الصحراوى، حيث فتح حواراً مفتوحاً معهم
استمع خلاله إلى آرائهم ومقترحاتهم لتطوير المنطقة ورصد المشاكل القائمة بالمنطقة وتعوق حركة الاستثمار والصناعة بصفتها واحدة من أهم المناطق الصناعية.
واتسم بالمصارحة والشفافية من الجانبين، حيث عرض المستثمرين مجموعة من المشاكل الموجودة بالمنطقة منها عدم توافر مياه شرب وعدم وجود مشروع للصرف الصحى وعدم ترقيم الشوارع وخطوط التليفونات أغلبها هوائى وكثيرة الانقطاع بالإضافة إلى عدم منح المستثمرين حق الانتفاع بالإعلانات، وتم الاتفاق بين الطرفين على إرساء مبدأ المشاركة بينهما فى تنفيذ أى مشروع بمعنى أن يتم تمويله من الجانبين .
وطلب المستثمرون البدء بمشروع توصيل المياه بصفتها من الضرورات للعاملين والمصانع بإنشاء خط مياه جديد بتكلفة إجمالية حوالى 26 مليون جنيه بالتعاون بين الطرفين .

أهم الاخبار