رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تشكيل لجنة لوضع التدرج المالى والإدارى لكادر الأطباء

محلية

السبت, 10 نوفمبر 2012 16:06
تشكيل لجنة لوضع التدرج المالى والإدارى لكادر الأطباءصورة أرشفية
/أ ش أ/

قال الدكتور وائل هلال عضو مجلس النقابة العامة للصيادلة وعضو لجنة كادر المهن الطبية إنه تقرر تشكيل لجنة مصغرة تتولى وضع التدرج الإدارى والمالى والفنى لكادر الأطباء.

وأضاف هلال - فى تصريح له - أن لجنة كادر المهن الطبية قررت خلال اجتماعها برئاسة الدكتور عبد الحميد أباظة مساعد وزير الصحة ورئيس اللجنة، تشكيل لجنة مصغرة تتولي وضع التدرج الإداري والمالي والفني الذي أعده ممثل وزارة التنمية المالية الدكتور خالد عبد المنعم ليتم تكليفه بالشكل القانوني.
وأشار إلى أن اللجنة ستضم ممثلين عن وزارة الصحة، والتنمية، والمالية، لافتا إلى أن اللجنة ناقشت قضية التفرغ واتفق الجميع علي ضرورة تفرغ العاملين بالهيئات الطبية لعملهم داخل وزارة الصحة لكي ينعكس ذلك علي أداء المنظومة الصحية بشكل عام.
وأوضح أنه دار نقاش حول تعريف معنى التفرغ والذي عرفه المستشار القانوني أنه عدم مزاولة المهنة في مكان آخر خارج نطاق وزارة الصحة، كما كان هناك طرح آخر بأن يتم تطبيق الكادر علي

الجميع ويتم بداخله التقسيم الي المتفرغين داخل الكادر وغير المتفرغين ومازالت هذه النقطة محل دراسة ونقاش حتي يتم عقد اجتماع آخر خلال الاسبوع.
وقال هلال إنه اتضح خلال الاجتماع أن الرأي الغالب علي اللجنة هو إعطاء ميزة للتفرغ ببدل مجز جاذب حتي لا يتم تفريغ المنظومة الحكومية من الكفاءات.
وأكد عضو لجنة كادر المهن الطبية أن الكادر سيتم تنفيذه علي عدة مراحل لضمان زيادة مالية متدرجة تصل في النهاية إلي الأرقام التي سيقرها الكادر في نهاية الثلاث سنوات، مشيرا إلى أن اللجنة ستناقش فى اجتماعها المقبل مصادر التمويل والتصور النهائي للمربوطات المالية والتدرج الفني وامكانية ربط الاثنين معا.

أهم الاخبار