رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اشتباكات في الإسماعيلية على الخبز

محلية

السبت, 02 أبريل 2011 11:21
الإسماعيلية - ولاء وحيد:


تسبب نقص حصة الدقيق ونقص كميات إنتاج الخبز بمخبز الجعارة بقرية الشروق التابعة لمدينة القصاصين بالإسماعيلية لوقوع عشرات المشاجرات بين أهالي القرية والقرى المجاورة لها، وأصيب ثلاثة بجروح إثر الاشتباكات العنيفة التي وقعت بين الأهالي على مدار اليومين الماضيين. قلة إنتاج المخبز يوميا والذي يصل لنحو 4200 رغيف في الوقت الذي يتجاوز عدد سكان القرية والقرى المجاورة لها لنحو

5500 نسمة كان هو السبب الأساسي وراء تهافُت أهالي القرية علي رغيف الخبز.

وقال سويلم حسن احد سكان القرية: إن المخبر بدأ إنتاجه منتصف الأسبوع المقبل بعد اعتصام نظمه أهالي قرية الجعارة أمام مجلس محلي محافظة الإسماعيلية وعلى اثر الاعتصام وافق محافظ الإسماعيلية على صرف حصة دقيق للمخبز المتوقف منذ ثلاث

سنوات وبدأ الإنتاج ليكفي احتياجات السكان الذين يقطعون مسافة قد تصل لأكثر من خمسة كيلو مترات يوميا سيرا على الأقدام للوصول لأقرب مخبز بالمنطقة .

وتابع سويلم أن المخبز عمل بطاقة إنتاجية محدودة لا تكفي حاجة أهالي القرية مشيرا لتوافد أهالي القرى المجاورة للحصول على الخبز مما تسبب في زحام شديد أمام الفرن وعدم تمكن الأهالي من الحصول على احتياجاتهم .

وأكد سويلم نشوب خلافات كلامية امتدت لاشتباكات بالأيدي بين أهالي القرية والقرى المجاورة حيث أصيب ثلاثة من أهالي القرية بجروح.

أهم الاخبار