رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ذعر من انتشار مواد مشعة بألبان الأطفال المدعمة

محلية

الجمعة, 09 نوفمبر 2012 11:41
ذعر من انتشار مواد مشعة بألبان الأطفال المدعمة
الاسماعيلية – نسرين المصرى

سادت حالة من الخوف والذعر بين المواطنين، بعد انتشار شائعات عن وجود مواد مشعة مسببة للسرطان بألبان الأطفال المدعمة والتي تصرفها وزارة الصحة.

وحسب ماورد ببلاغ من المواطن محمد الشاذلي زهران أحد سكان قرية الغرز بأرمنت الحيط جنوب غرب الأقصر، قد اشتكى من وجود مواد غريبة بلبن الأطفال المدعم، الذي صرفه لطفله الرضيع الذي يتجاوز

الـ7 أشهر، والتي تقدر بـ 5 علب يتناولها الطفل لمدة 10 أيام، مؤكدا أن زوجته وضعت علبة اللبن بجوار التليفزيون، وفوجئت بتغير لون الشاشة فقامت بأبعادها، وتكررت الواقعة مرة أخرى، ثم فرغت علبة اللبن ووضعتها بجوار التليفزيون ولم يحدث شيء.
وطالب المواطنون ضرورة حصر الألبان
بالصيدليات والتأكد من خلوها من المواد المشعة، وإعدام الألبان المشعة مع سرعة التحقيق وإحالة المسئولين عن الشركات المنتجة لهذه الألبان للنيابة العامة.
وحذروا من تفشى تلك الظاهرة بمختلف المحافظات المصرية، مطالبين بسرعة التحقيق والكشف عن  العصابات الإجرامية التى سمحت بدخول تلك المواد الخطيرة إلى البلاد، والتى يمكنها أن تتسبب بأمراض خطيرة للغاية، كما طالب بمحاكمة مسئولى الجمارك والحدود المصرية والمسئولين بوزارة الصحة ممن يقع على عاتقهم التفتيش على البضائع التى تدخل البلاد.

أهم الاخبار