رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الوطني" استولى على أراضي الشباب بالفيوم

تقدم العشرات من شباب قرية فانوس بمركز طامية بالفيوم ببلاغ الى النائب العام يحمل رقم5284 لسنة 2011 يتهمون فيه عددا من قيادات الحزب الوطنى بالاستيلاء على آلاف الأفدنة من الأراضى المخصصة لشباب الخريجين.

كما اتهم البلاغ الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بتوزيع مساحات كبيرة من هذه الاراضى على موظفيها مقابل خروجهم من الخدمة مبكرا .

وأشار محسن صالح محمد أحد مقدمى البلاغ إلى انه تم فتح الباب منذ 4 سنوات لتوزيع أراض على شباب الخريجين بشمال بحر وهبى بقرية فانوس ضمن ما عرف وقتها بمشروع مبارك لشباب الخريجين وتقدم أكثر من 3 آلاف من الشباب للحصول على هذه الأراضى الا انهم فوجئوا بأنه يتم توزيعها على عدد من موظفى الهيئة ما بين 3 الى 10 أفدنة لكل موظف وفنى وعامل كما قامت الشركة العربية لاستصلاح الأراضى ببيع الف فدان من هذه الأراضى لإحدى قيادات الحزب الوطنى بالفيوم بالرغم من رفض الهيئة العامة للتنمية الزراعية الاعتراف بهذا البيع لأن الأرض مخصصة لشباب الخريجين الا أنه قام باستئجار بلطجية ومنع المواطنين من دخول الارض بالقوة بمساندة عدد من قيادات الشرطة وقتها وقام بتركيب كشافات ومحولات كهربائية .

واتهم ماهر خليل محمد مغيب من اهالى قرية فانوس عددا من قيادات الوطنى بالاستيلاء بالقوة على الكثير من أراضى طامية وكوم أوشيم من

بينهم احد نواب الحزب الوطنى وانه استولى على مئات الافدنة بجوار قرية كوم اوشيم على طريق الفيوم-القاهرة لمسافة اكثر من 3 كيلو مترات.

وقال : "إن إحدى قيادات امن الدولة السابقين بالمحافظة استولى على اكثر من 3 آلاف فدان وتخضع حاليا للتحقيق مع عدد من الجهات الرقابية و نائب للوطنى فى مجلس الشعب الذى استولى على عدد من اراضى املاك الدولة وقام بتحويل عشرات الأفدنة على طريق فانوس بقرية فايز الى أراضى بناء".

وتابع :"كما تم انشاء طريق خاص بطول 3 كيلو مترات بنفس المنطقة لخدمة فيلا الدكتور محمد نصر الدين علام وزير الرى السابق بعد توليه الوزارة مباشرة و عمل فتحة رى خاصة به لرى 50 فدانا يمتلكها فى المنطقة تكفى لرى اكثر من الف فدان فى الوقت الذى جفت فيه اراضى المزارعين بسبب ندرة مياه الرى ".