رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الحكومة ترفض التجديد للقيادات بعد سن الستين

محلية

الثلاثاء, 06 نوفمبر 2012 15:21
الحكومة ترفض التجديد للقيادات بعد سن الستينماجد فهمي رئيس مجلس الإدارة البنك المصري لتنمية الصادرات
تقرير – محمد عادل:

أكد مصدر مسئول أن الحكومة متشددة في عدم التجديد للقيادات بعد سن الستين، موضحا أن الوزارة كانت لديها الرغبة في التجديد لماجد فهمي رئيس مجلس الإدارة البنك المصري لتنمية الصادرات.

وتوقع المصدر ترشيح محمد إسماعيل نائب رئيس مجلس الإدارة الحالي والذي يصل عمره 48 سنة، ويتمتع بالكفاءة ومعرفة جميع الملفات بالبنك وفقا للمصدر.
كان ماجد فهمي رئيس مجلس الإدارة قد بلغ سن التقاعد في 28 أكتوبر

الماضي، والغريب أن قرار البنك المركزي الذي صدر بتعيينه شابه العوار؛ حيث صدر القرار بتعيين ماجد فهمي رئيس لمجلس إدارة البنك لحين بلوغه سن المعاش، في حين لم يضع البنك المركزي نفس الشرط في تعيين قيادات البنوك العامة والمتخصصة، خاصة أن الذي لديه صلاحيات تعيين هذه القيادات هو رئيس الوزراء.

قال ماجد فهمي للوفد إنه لا يشعر بأي نوع من المضايقة من القرار خاصة أن هناك توجها من الدولة لعدم التجديد للقيادات بعد سن الستين، موضحا أنه راض عما قام به خلال العام الماضي، حيث تم تحقيق أرباح بلغت 287 مليون جنيه وافتتاح 6 فروع جديدة، الي جانب تحقيق مطالب العاملين بالبنك.

وطالب طارق حلمي العضو المنتدب لبنك المصرف المتحد سابقا، بتطبيق هذا القرار علي الجميع بدون استثناء، مشيرا إلي أن ضخ دماء جديدة في البنوك ضرورة بشرط ان يكون علي خبرة وكفاءة كافية لشغل هذه المناصب.

أهم الاخبار