رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأمطار تعطل المواصلات بسوهاج

الأمطار
الأمطار

شهدت مراكز بمحافظة سوهاج أمطارا غزيرة علي فترات متباعدة، مما أعاق حركة السير بالطرق السريعة والطرق الرئيسية داخل المدن والقرى وكذلك تسبب في انقطاع التيار الكهربائي جعل بعض القرى في عزلة تامة عن باقي المحافظة.

وشهدت مراكز طما وطهطا وجهينة والمراغة وبعض مراكز محافظة سوهاج الجنوبية هطول أمطار غزيرة علي فترات متفاوتة منذ أمس، صاحبتها عواصف رعدية وبرق وسماع ضجيج ناتج عن ذلك حتى الآن، وقد أعاقت الطرق الترابية عملية السير لخشية المواطنين من الانزلاق في برك الطين الناتجة عن هطول الأمطار.
ومن جانبه، قال الدكتور يحي عبد العظيم حسانين محافظ سوهاج إنه أعلن حالة الطوارئ بالمراكز المتأثرة بالأمطار والدفع بكل الاحتياجات اللازمة من عربات كسح للمياه وسبل إعاشة لأي أسرة تتضرر جراء الحادث والاستعداد الكامل بالمستشفيات والوحدات الصحية.
وأنقذت العناية الإلهية قرية الشيخ

مسعود التابعة لمركز طهطا من كارثة محققة عقب انقطاع أسلاك الضغط المتوسط التي تمر بأحد مناطق القرية مما جعل الأهالي يحتمون بمنازلهم حتى تم فصل التيار الكهربائي، وفي اتصال هاتفي برئيس مدينة طهطا لإنقاذ الموقف قبل أن يعود التيار والأسلاك ملقاة علي الأرض.
وأشار حسام محمدين رئيس مركز ومدينة طهطا إلى أنه اصدر أوامره بعدم إرجاع التيار قبل إصلاح العطل وإرسال فريق متابعة للموقف علي احتياجات المنطقة، كما تم الدفع بعربات تابعة لشركة مياه الشرب والصرف لشفط المياه الناتجة عن الأمطار الغزيرة.