رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سحب الموافقة علي مد شركة موبكو بخط مياه من النيل

محلية

الخميس, 31 مارس 2011 14:40
دمياط -هشام الولي:

بناء علي اعتراض المجلس الشعبي المحلي لمحافظة دمياط في جلسته الأخيرة وسحب الموافقة التي سبق أن أبداها بتوصيل خط للمياه العكرة من النيل لشركة موبكو ماراً بأراضي المحافظة، عقد الدكتور محمد محمود يوسف محافظ دمياط اجتماعاً لبحث أوجه الخلاف خاصة أن الموافقة أعقبتها إجراءات قانونية.

وعقد الاجتماع بحضور المهندس محمد صلاح سعد سكرتير عام المحافظة والمهندس السيد دياب رئيس المجلس الشعبي المحلي للمحافظة، والمهندس محمد خشبة رئيس المجلس المحلي لمركز دمياط، والكيمائي أبو بكر الشهاوي رئيس الإدارة المركزية لشئون البيئة بشرق الدلتا، والدكتور محمود سالم إبراهيم رئيس قسم علوم البيئة بكلية علوم

دمياط، والذي أوضح أن مجموعة الشركات في الميناء حصلت علي الموافقات البيئية بالطرق القانونية وأن شركة موبكو تقوم بعمل وحدة لمعالجة الصرف الصناعي والصحي وتنتهي بعد سبعة أشهر .

وأضاف إبراهيم أن المياه تحلل في هيئة الصرف الصحي بصفة دورية والنتائج مطمئنة.

وأكد مدير الشركة أنهم ملتزمون بالاشتراطات البيئية وأن مياه الصرف معالجة تماماً وسيتم تركيب جهاز قياس للانبعاثات الغازية في شهر مايو القادم للقياس طوال الــ24 ساعة، حيث أشار رئيس الإدارة المركزية لشئون البيئة لشرق الدلتا أنه تم

عمل قياس لمدة أسبوع والنتيجة كانت جيدة وعملية الرصد في الحدود الآمنة .

وأوضح المهندس محمد خشبة أن المجلس المحلي يعترض علي توصيل خط المياه العكرة من النيل لموبكو وخط المياه العذبة من دمياط الجديدة للشركة .

وقد طلب المحافظ أن تلتزم الشركة بالقواعد البيئية وأن تكون عملية المتابعة بصفة دورية وألا يتم استخدام المياه العذبة مع الإسراع بعمل محطة تحلية، وأن تخصص نسبة من الأرباح سنويا لمشروعات يتم تحديدها في القرى والمراكز والمدن تعود بالفائدة علي شعب دمياط .

ومن الجدير بالذكر أن شركة موبكو قد سبق أن قدمت مبلغ 60 مليون جنيه مساهمة من الشركة في مشروعات بالمحافظة تم تخصيصها لإنشاء ثلاث خطوط إضافية بمصنع تدوير القمامة والمخلفات الصلبة بأبو جريدة ومشروع ازدواج طريق رأس البر الغربي .

 

أهم الاخبار