رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قروض ميسرة لشباب الخريجين بالمنيا

محلية

الخميس, 31 مارس 2011 13:51
المنيا ـ أ ش أ:

منح د. أحمد ضياء الدين محافظ المنيا اليوم الخميس قروضا لـ4 جمعيات أهلية و3 خريجين وذلك بتمويل قدره 650 ألف جنيه من موارد جهاز تشغيل شباب الخريجين (قروض ميسرة للشباب) للمساهمة في إقامة مشروعات صغيرة .

جاء ذلك في احتفالية نظمها جهاز تشغيل شباب الخريجين لتسليم الشيكات لشباب الخريجين (إقراض مباشر) اليوم بحضور رئيس جهاز تشغيل شباب الخريجين ورؤساء مجالس إدارة الجمعيات المستفيدة وشباب الخريجين .

ووافق ضياء الدين على منح قروض جديدة لعدد

4 جمعيات بتمويل قدره 600 ألف جنيه من موارد جهاز تشغيل شباب الخريجين.

وأكد على دعمه الكامل لزيادة المخصصات المالية وتوسيع قاعدة الإقراض لأكبر عدد من الجمعيات الأهلية داخل المحافظة بحد أقصى للإقراض 150 ألف جنيه للجمعية، مع تيسير إجراءات الإقراض المباشر للخريجين من موارد جهاز تشغيل شباب الخرجين، وذلك لتوفير فرص عمل حقيقية للشباب وزيادة معدلات

التنمية داخل المحافظة.

وأوضح المحافظ خلال الاحتفالية أن إجمالي عدد الجمعيات المقترضة من موارد الجهاز وصل حتى الآن إلى حوالى 110 جمعيات أهلية بتمويل قدره حوالى 19 مليون جنيه ساهمت في تحقيق أكثر من 3 آلاف فرصة عمل .

وأشار إلى أن هناك تطلعا باستمرار لتقديم كافة الخدمات التدريبية لشباب المحافظة من خلال جهاز تشغيل شباب الخريجين بالتعاون مع الجهات المتخصصة مجانا، مكلفا رئيس تشغيل شباب الخريجين بعقد اجتماعات مع الشباب للتعرف على تطلعاتهم والدورات التي يرغبون بها كذلك القروض التي يقدمها الجهاز بحد أقصى للإقراض يصل إلى 20 ألف جنيه بفائدة لا تتجاوز 1%.

 

 

أهم الاخبار