عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اكتشاف تزوير نتائج 63 طالبًا بالإعدادية بالغربية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

أصدرمحافظ الغربية قرارًا بإعادة عدد 63 طالبًا من الصف الثالث الإعدادى إلى الصف الثانى الإعدادى مرة أخرى، وجاء ذلك لاكتشاف جريمة تزوير فى كنترول إعلان نتيجة الامتحان بإحدى المدارس التابعة لإدارة زفتى التعليمية، بمحافظة الغربية.

واكتشفت عملية التزوير من قبل مديرية التربية والتعليم بالغربية، بعد أن تم تشكيل لجنة لإعادة تصحيح أوراق اللجنة التى اكتشف بها التزوير، وتبين نجاح 63 طالبًا دون وجه حق، ونقلهم من الصف الثانى الإعدادى إلى الصف الثالث الإعدادى ومن المفترض أنهم راسبين.

وأكدت فاطمة خضر وكيل وزارة التربية و التعليم بالغربية، أنها قامت برفع مذكرة إلى المستشار محمد عبد القادر فى تاريخ 6-9 الماضى فور انتهاء عملية إعادة التصحيح من اللجنة المشكلة من قبل المديرية، مفادها رسوب 63 طالبًا من الصف الثانى الاعدادى، وذلك برغم إعلان نتيجة نجاحهم ونقلهم إلى الصف الثالث الإعدادى فى العام الدراسى الجديد.

كما أشارت إلى أن عدد

الراسبين فى إدارة زفتى 214 طالبًا منهم الطلاب المزور نتيجتهم وعددهم 63 طالبًا، كما أكدت أن من قام بارتكاب الواقعة وقام بعملية تزوير النتيجة هم 3 مدرسين بالكنترول، وأكدت أن محافظ الغربية سيصدر قرارًا بتحويل مرتكبى التزوير إلى النيابة العامة للتحقيق معهم .

كما قال حسن سويلم أحد أولياء أمور الطلبة المزورة نتائجهم نحن استلمنا شهدات نجاح للطلبة وتم تحويلهم بالفعل إلى الصف الثالث الإعدادى ، واستلمنا الكتب، وقال إن القرار وصل إلى إدارة زفتى التعليمية فى تاريخ 31 اكتوبر وليس 6-9 ، و تسأل ما ذنب الطلبة فى خطأ ارتكبه الكنترول؟!.