رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ الشرقية:90 % من عملاء البنوك يفضلونها إسلامية

محلية

الجمعة, 02 نوفمبر 2012 11:13
محافظ الشرقية:90 % من عملاء البنوك يفضلونها إسلاميةالمستشار "حسن النجار "محافظ الشرقية
الشرقية- ياسر مطري :

أكد المستشار "حسن النجار" محافظ الشرقية في جولته بفرع المعاملات الإسلامية ببنك التنمية والائتمان الزراعي الجديد بالزقازيق، على أهمية مبادرات التعاملات الإسلامية بالبنوك حيث إن الشعب يميل إلى التعامل الشرعي خاصة فيما يتعلق بالجوانب المالية ورفضه للتعاملات الربوية.

وأضاف أن هذا الفرع مبادرة طيبة ولبنة حقيقية في بناء اقتصاد إسلامي صحيح متفق وضوابط الرقابة الشرعية في المعاملات الإسلامية .
وحث " النجار" العاملين بالبنك على ضرورة

أن يشعر المواطن بفارق حقيقي بين التعامل بالضوابط الشرعية في المرابحة والمشاركة والمضاربة وأهمية تفعيل عقود المصانعة وغيرها من نظم المعاملات الإسلامية .
وأشار "رمضان توفيق" مدير فرع المعاملات الإسلامية ببنك التنمية والائتمان، إلى أن نجاح تجربة الفروع الإسلامية ببنك التنمية والائتمان الزراعي، سيؤدي إلى نشرها في 95 بنكًا موجودًا بقرى محافظة الشرقية والتي
تقدم خدماتها البنكية في عمق الريف من خلال 15 فرعا في المراكز.
وأضاف أن الفرع يقدم قروضًا إسلامية بأقل عائد بالسوق المصري، كما يقدم قروضًا ميسرة بدون خدمات إدارية أوضمانات للمشاريع متناهية الصغر ما بين 1000 إلى 5000 جنيه والتى تخدم المرأة المعيلة والباعة الجائلين ومحدودي الدخل، كما يساهم الفرع في حل أزمة المواصلات بتوفير قروض ميسرة لشراء سيارات ومكروباصات وغيرها، مؤكدا أن: أكثر من 90% من العملاء يفضلون التعامل بالنظام الإسلامي وذلك بناء على استبيان أجراه البنك لتوفير الخدمة التى يحتاجها الجمهور .

أهم الاخبار