رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير البيئة يتجاهل التعديات على النيل بالأقصر

بوابة الوفد الإلكترونية

قام اليوم  مصطفي حسين كامل وزير الدولة لشئون البيئة ومحافظ الأقصر بافتتاح وحدة التدخل السريع لمكافحة تلوث نهر النيل فى محافظة الأقصر والتى تم تجهيزها بأحدث الأجهزة ذات الكفاءة العالية لتحليل وإجراء القياسات السريعة اللازمة لنوعية مياه النيل واحدث التقنيات في مجال توثيق وتصوير المخالفات.

وأضاف الوزير أنه سيتم تدريب العاملين بالوحدة بالأكاديمية العربية للنقل البحري علي أحدث وسائل مكافحة التلوث علي أن تكون تبعية هذه الوحدة للرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة.
ولكن بعد انتهاء الزيارة فوجئ ابناء الاقصر بتناول محافظ الاقصر ووزير البيئة طعام الغداء باحد الفنادق الخمسة نجوم والذى كان يعتبره مبارك فندقه المفضل بالاقصر، والتى قامت هيئة حماية النيل بالاقصر بتحرير عدة محاضر لتعدى صاحب الفندق على النيل عن طريق الردم داخل حرم النيل.
كما قام الفندق بانشاء مطعم عائم امام قطعة

الارض المملوكة للمحافظة المجاورة للفندق والتى كان مقاماً عليها حمام سباحة تابع للمحافظة وقد اشتراها صاحب الفندق من محافظ الاقصر السابق سمير فرج بامر من رئيس الوزراء السابق احمد نظيف والتى على اثرها تم حبسه، الامر الذى راه الاقصريون تساهلا من وزير الرى لانه لم يعقب على تعدى الفندق على اقامة مرسى حديدى فى النيل بواقع 30 مترًا والذى كان يستخدمه الرئيس المخلوع  كمرسى لزورقه
بالرغم من تواجد تلك التجاوزات على شاطئ الفندق داخل حرم النيل، وبجوار المطعم الذى تناول فيه الوزير غداءه.