رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كشك: بقايا تسريبات بقعة الزيت لم تؤثر على المياه

الدكتور يحيى كشك،
الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط،

أكد الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، أن محطات مياه الشرب فى أسيوط تعمل بكامل طاقتها وبكفاءتها وأن بقعة الزيت التي ظهرت فى أسوان وتسربت بقاياها إلى عدة محافظات ومنها أسيوط لم تؤثر بأي شكل من الاشكال على مياه الشرب.

ونفى المحافظ أن تكون شركة مياه الشرب قد أغلقت أي محطة من محطات المياه السبعة الموجودة بالمحافظة كإجراء احترازى، مشيراً إلى أن الشركة تقوم بالتعاون مع كافة الجهات المعنية والاجهزة التنفيذية بالمحافظة بتحليل عينات المياه بصفة دورية كل ساعة للتأكد من عدم وصول أي نسبة تلوث للمحطات ومياه الشرب.
وأضاف اللواء محمد بدرى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي أن الشركة اتخذت كافة التدابير والاجراءات الاحترازية للسيطرة على أي مشكلات قد تنجم عن تسرب بقايا بقعة الزيت إلى نيل أسيوط فى منطقة البدارى لان نسبتها كانت قليلة جداً ووصلت إلى 5 أجزاء فى المليون وقد قامت الشركة بمتابعة من رئيس مجلس إدارة

الشركة القابضة ومحافظ أسيوط بتشديد الرقابة على مآخذ المحطات وتحليل العينات منها بصورة مباشرة كما تم وضع كشافات طوال اليومين الماضيين على المآخذ لاظهار أى بقايا للبقعة إن وجدت لكن الامور تسير بشكل طبيعى جداً دون أى مشكلات .
كما تم وضع صدادات إسفنج حول المآخذ لتحويط البقع إن وجدت أو امتصاصها فور ظهورها عن طريق ألواح الخيش والاسفنج التى تم نشرها حول المآخذ فى كل محطة.
وأشار نادر شحاتة رئيس جهاز شئون البيئة إلى أنه لا داعى للقلق من تأثير بقايا تسريبات بقعة الزيت فى أسيوط لانها لا تأثير ولا أثر لها على المياه