رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعاون مصري امريكي لزيادة الصادرت

محلية

الخميس, 01 نوفمبر 2012 16:35
تعاون مصري امريكي لزيادة الصادرت
كتبت: سحرضياء الدين

اشتركت  مجموعة من الهيئات المصرية المعنية بالتصدير في استضافة معرض تجاري للأعمال، والذي انعقد في 22 أكتوبر، 2012 بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات.

قام المعرض  بالترويج لمجموعة منتقاة من المنتجات المنزلية المصنوعة في مصر قد أقيم برعاية المجلس التصديري للصناعات الهندسية والمجلس التصديري للأثاث والمجلس التصديري للمفروشات والمجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.
وتضمنت المعروضات منتجات اثنين وأربعين موردًا للمنتجات المنزلية، وكان من ضمنهم خمسة مشروعات صغيرة ومتوسطة.
واستطاع المعرض اجتذاب الشركات العالمية الكبرى المهتمة باستيراد المنتجات المصرية لبيعها في بلدانها وأيضًا ضمن سلاسل تجارة التجزئة الدولية. وقامت الشركات بعقد اجتماعات منفصلة مع الموردين المحتملين و من المتوقع أن تثمر عن تعاقدات فردية معهم.
و قالت المهندسة ليلى المغربي، المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية "فإن الشركات التي زارت هذا المعرض حريصة على التواصل مع الموردين المصريين." وأضافت: "إن

هذا المعرض قد زاد من نسبة اهتمامهم بالمنتجات المصرية المشاركة."
يذكر ان المشروعات الصغيرة والمتوسطة المشاركة في المعرض قد تلقت المساعدة من مشروع تيسير التجارة الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على تطوير أعمالها، حيث مكنها المشروع من بناء قدراتها وزيادة استعدادها للدخول إلى سوق الصادرات.
وتأتي إقامة هذا المعرض وتقديم تلك المساعدة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة كجزء من الدعم الذي تقدمه الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية من أجل تحسين القدرة التنافسية المصرية والأداء المصري في التجارة العالمية لتعزيز النمو الاقتصادي بما يعود بالنفع والفائدة على كل المصريين.

 

أهم الاخبار