رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مبابي : الحكومات السابقة شطبت "وادي التكنولوجيا "‎ا

محلية

الخميس, 01 نوفمبر 2012 16:05
مبابي : الحكومات السابقة شطبت وادي التكنولوجيا ‎ا
الاسماعيلية - ولاء وحيد :

اتهم اللواء جمال امبابي محافظ الاسماعيلة النظام السابق بشطب مشروع وادي التكنولوجيا من قائمة أولويات المشروعات القومية على عكس ما روجت له وسائل الإعلام منذ نحو 16 عاما .

وأكد امبابي أن إجمالي ما خصصته الحكومة لأعمال البنية التحتيه لم يتعدى مبلغ ال 53 مليون جنيه في الوقت الذي كانت الاعمال تحتاج لنحو 470 مليون جنيه .

جاء  ذلك خلال اللقاء الوزاري لسبعة من الوزراء بمقر وادي تكنولوجيا المعلومات اليوم بالاسماعيلية . والذي حضره  وزراء  الاسكان و النقل

ووزير الاتصالات ووزير الصناعة والتجارة ووزير التعليم العالي ووزير البحث العلمي والتخطيط والتعاون الدولي ورئيس هيئة قناة السويس وجامعة القناة .

وقال امبابي أن الحكومات السابقة وضعت عراقيل امام تنفيذ مشروعات الوادي الاستثمارية وكان أبرزها منع تملك الأراضي للمستثمرين والاجرءات البيروقراطية واتجاه الحكومات لمشروعات القرى الذكية متجاهلا المشروع القومي لتنمية سيناء .

واعلنت المجموعة الوزارية  بدء إجراءات استكمال أعمال البنية التحتية بوادي التكنولوجيا شرق قناة السويس 

تمهيدا لإقامة 14 مشروعا صناعيا في الصناعات عالية التقنية والالكترونيات

وطالب اللواء جمال امبابى محافظ الاسماعيلية  بأن  تتحرك الحكومة لتلبية عدة احتياجات لمشروع وادى التكنولوجيا  الذى تصل مساحته الى 16.5 ألف  فدان  والذى كان مقدر الانتهاء منه فى عام 2009 .
وأوضح امبابى أن العمل  جارى فقط فى المرحلة العاجلة على 215 فدان وقد تم صرف فقط   53 مليون جنيه  للمشروع  خلال العشر سنوات الماضية وكان من المقرر أن يتم ضخ 120 مليون جنيه .وأضاف امبابى أن هناك عددا كبيرا من الاحتياجات  لابد من تلبيتها  منها إعادة التخطيط للموارد  المالية التى تم رصدها للمشروع والتى تم تقديرها بأسعار عام 1999

أهم الاخبار