رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعاون بين محافظة القاهرة والجمعية المصرية البريطانية لرجال الأعمال

محلية

الخميس, 01 نوفمبر 2012 15:42
تعاون بين محافظة القاهرة والجمعية المصرية البريطانية لرجال الأعمالأسامة كمال محافظ القاهرة
كتب :- سامى الطراوى

أكد د . أسامة كمال محافظ القاهرة على أهمية مشاركة المجتمع المدني ممثلاً في الجمعيات الأهلية والمنظمات غير الحكومية ورجال الأعمال والمواطنين أنفسهم لأجهزة المحافظة التنفيذية في تحقيق مخططاتها وأهدافها لتطوير المناطق العشوائية ،

ورفع قدرات وكفاءة وإعادة تأهيل سكانها والعمل على تحسين حياتهم المعيشية بتأهيلهم لسوق العمل من خلال تدريب حرفي وفني على الأعمال ، وتوفير فرص عمل ومساعدتهم فنياً ومادياً.
جاء ذلك خلال لقاء محافظ القاهرة بممثلي الجمعية المصرية البريطانية لرجال الأعمال للاستفادة من مركز تدريب منشية ناصر والتابع لمحافظة القاهرة بقيام الجمعية بتطويره ورفع كفاءته وإمداده بالمعدات الحديثة ومدربين ذو خبرات عالية في مجالات

الحرف الفنية المختلفة ، وجذب شباب المناطق العشوائية بالمنطقة المحيطة وإعادة تأهيلهم وتدريبهم وتوظيفهم بالشركات المختلفة وإمدادهم بالمعونات الفنية والمادية في حالة رغبتهم بالاستقلال العمل ، ويأتي ذلك في إطار جهود الجمعية في مجال تطوير العشوائيات ورفع قدرات المواطنين المقيمين بها .
وقرر د . أسامة كمال إعداد بروتوكول تعاون بين المحافظة والجمعية لاستغلال وتطوير المركز وإعداده على أعلى مستوى لاستقبال وتدريب وتأهيل شباب منشية ناصر ، وتوفير فرص العمل المناسبة لهم ، وتحديد بداية العمل والمدة اللازمة لاستغلاله ..
على أن يتم تقييم العمل وإمكانية تعميمه على باقي مراكز التدريب التابعة للمحافظة .
وطالب المحافظ الجمعية المساهمة في رفع كفاءة مدارس المنطقة بإحلال وتجديد البنية التحتية من المرافق وترميم المباني وتجهيز المدارس بالأثاثات المطلوبة والأجهزة اللازمة لاستكمال العملية التعليمية ، والاستفادة من خبرات الجمعية في مجال محو أمية الكبار خاصة المرأة والذي يساهم بصورة إيجابية في القضاء على كثير من الأفكار والمعتقدات القديمة والسلبية وإيجاد الطرق المثلى لعدم الارتداد مرة أخرى بالمتابعة وجذب الدارس على الاستمرار في التعليم .
شهد الاجتماع كل من : نادية لملوم ، وعماد فريد ، وياسمين توكل ، وشريف البحيري                         وهالة جعفر ، وخالد حجازي ، وخالد نصير ، وريهام الغمري ممثلين من الجمعية المصرية البريطانية لرجال الأعمال ، و خليل شعث رئيس وحدة تطوير العشوائيات بالمحافظة .

أهم الاخبار