رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وكيل التعليم يتسبب فى أزمة بالمدارس الفنية بالفيوم

محلية

الخميس, 01 نوفمبر 2012 14:36
وكيل التعليم يتسبب فى أزمة بالمدارس الفنية بالفيوممحمود جودة العمريطى وكيل وزارة التربية والتعليم
الفيوم- سيد الشورة:

تسببت إشارة تليفونية تم إرسالها من مكتب محمود جودة العمريطى وكيل وزارة التربية والتعليم بإلغاء الدراسة يوم السبت بجميع مدارس التعليم الفنى التى تعمل فى الأصل بنظام الفترتين.

تسببت فى نشوب أزمة حادة داخل هذه المدارس بين إدارتها والطلاب والطالبات نظرا لتأخر عودة الطلاب الى بيوتهم خاصة الطالبات واللاتى تسافرن مسافات طويلة للوصول الى المدرسة والعودة منها بالاضافة الى تقليص زمن الحصة الدراسية من 50 دقيقة الى 35 دقيقة فى المدارس التى تعمل بنظام الفترتين ثم الى 25 دقيقة بعد هذا القرار .

قرار وكيل الوزارة يؤدى الى مصاعب فى عودة الطالبات الى بيوتهن يوميا فى ظلام الليل وبعد صلاة المغرب بأقل من ساعة مما يمثل خطورة كبيرة على الطالبات خاصة أن معظم مدارس البنات الفنية تقع فى أماكن بعيدة عن العمران ووسط الأراضى الزراعية.

كما أعلنت نقابة العلمين بالفيوم عن اندهاشها من صدور مثل هذا القرار الذى لا يضيف أى جديد للتعليم ويشكل أزمة حقيقية للطلاب والطالبات والمعلمين أيضا الذين يحصلون على إجازة بالتناوب بينهم خلال أيام

الاسبوع.

كما عقد قيادات التعليم الفنى ومديرى المدارس اجتماعا عاجلا بنقابة المعلمين مساء الاربعاء وناقشوا هذا القرار وأعلنوا رفضهم القاطع له وقرروا التقدم بمذكرة الى وكيل الوزارة لإلغاء هذا القرار الذى يعنى انهيار التدريس فى التعليم الفنى وتقليص زمن الحصة الى أقل من نصف ساعة وحدوث مشاكل كبيرة مع خروج الطلاب والطالبات مع ظلام الليل وما يترتب عليه من مخاطر لآلاف الطلاب والطالبات.

كما توجه عدد من أولياء أمور الطلاب والطالبات الى المدارس فور سماعهم بهذا القرار الى مدارس أبنائهن وأعربوا عن رفضهم لهذا القرار الذى لن يفيد فى أى شىء ويجعل أولياء أمور الطالبات يتوجهون الى المدارس يوميا لاصطحاب بناتهن فى عودتهن من المدارس .

أهم الاخبار