عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تشغيل كافة محطات مياه الشرب بسوهاج

 محطات مياة شرب
محطات مياة شرب

أعلن اللواء محمود محمد نافع رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، والعضو المنتدب صباح اليوم الخميس عن تشغيل كافة محطات مياه شرب بجميع مركز وقرى سوهاج التي توقفت خلال الثلاثة الأيام الماضية بسبب مرور بقعة الزيت الناتجة عن إلقاء أحد المصانع بمحافظة أسوان بها بنهر النيل.

وعادت محطة مياه أولاد سالم النقالي لضخ المياه للمواطنين في مركز دار السلام، وكذلك في مركز البلينا عادت محطة مياه البلينا المرشحة، كما تم تشغيل محطتي مياه جرجا السطحية وجرجا التوسعات بمركز جرجا، كما ضخت محطة مياه المنشاة المياه لمواطني المركز.

وفى مركز أخميم عادت للعمل محطات مياه جزيرة محروس المدمجة وأخميم السطحية والعيساوية النقالي ونيدة، كما استأنفت محطات مياه المراغة السطحية والمراغة النقالي والشورانية النقالي عملها صباح اليوم بمركز المراغة.

بالإضافة إلى تشغيل محطات مياه مركز ساقلتة والتي تتمثل في محطة مياه

الفراسية ومحطة مياه الجلاوية النقالي، كما تم ضخ مياه الشرب لمواطنين مركز طهطا حيث تم تشغيل محطة مياه الصوامعة غرب النقالي ومحطة مياه شطورة النقالي.
وأكد اللواء نافع أنه لم يحدث انقطاع بكافة مراكز ومدن محافظة سوهاج خلال الثلاثة أيام الماضية أثناء مرور بقعة الزيت، لافتا إلى أن الشركة وفرت كافة البدائل للمحطات التي توقفت، كما تقوم الشركة برفع عينة مياه شرب من كافة محطات المياه بالمحافظة كل ربع ساعة على مدار 24 ساعة؛ للتأكد من مطابقة مياه الشرب للمواصفات القياسية حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين بسوهاج.