رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حملات مكثفة لإزالة المبانى المخالفة بالجيزة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

بدأت محافظة الجيزة تنفيذ عدة حملات لإزالة التعديات التى وقعت على الأراضى الزراعية بزمام المحافظة خلال الفترة الماضية .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة إنه تم تنفيذ 11 قرار إزالة لمبانٍ تمت إقامتها على أراض زراعية بالمخالفة للقانون بمركز ومدينة كرداسة، وذلك بالتنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين عمليات إزالة التعديات .
وأكد أن المحافظة ستكثف خلال الأيام المقبلة الحملات لتشمل جميع مراكز ومدن المحافظة وأنه لا تراجع عن تنفيذ القانون الذى يلزم المواطن بالحصول على الموافقات والتراخيص اللازمة قبل البدء فى إقامة أى منشأة وإحالة المخالفين للنيابة .
وأضاف في تصريحات له اليوم الخميس: "إنه لا تهاون إطلاقاً مع أى مسئول بحماية الأراضى بنطاق المحافظة أو غيرها يثبت أنه مقصر فى أداء المهام اللازمة لحماية الأراضى الزراعية والسماح بوجود مخالفات، مؤكداً أن أى مسئول يهمل فى ذلك لن يكون له مكان بالمحافظة ومصيره سيكون الاستبعاد مشدداً عليهم بالمرور اليومى لاكتشاف أى حالات بناء لإزالتها فى بدايتها حتى لا يتمكن أى مخالف من الاستفادة من مخالفته .
وقال محمود فوزى رئيس مركز ومدينة كرداسة إنه تم

تشكيل حملة بقيادة مأمور مركز شرطة كرداسة لتنفيذ 11 قرار إزالة عن مخالفات بناء شملت أسوارا وأعمدة خرسانية وحوائط بعضها على أراضى أملاك دولة وبعضها ملكيات خاصة دون استصدار التراخيص اللازمة وبالمخالفة لقانون البناء الموحد، كما تمت إزالة المخالفات حتى سطح الأرض وإحالة أصحابها إلى النيابة العامة .
ولفت رئيس المدينة الى أنه فى إطار الحملات المستمرة لرفع الإشغالات والباعة الجائلين تم تنفيذ حملة مكبرة بالتنسيق مع إدارة شرطة المرافق استهدفت شارع سعد زغلول وطريق المريوطية ومدخل قرية ناهيا وشارع المنصورية، وتم خلال الحملة إزالة 10 أكشاك أقامها مواطنون بالطريق العام بالمخالفة للقانون بالإضافة إلى رفع 47 مخالفة، وتم إيداع كافة المضبوطات مخازن المدينة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحابها .