رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الصيادلة" ترفض التمييز بين أعضائها فى الكادر

د. علاء الصغير رئيس
د. علاء الصغير رئيس لجنة الصيادلة الحكوميين

أكد د. علاء الصغير رئيس لجنة الصيادلة الحكوميين أن النقابة لن تقبل التمييز في الأجور بين العاملين بقطاع الصحة في مشروع قانون كادر النقابات المهنية.

وأشار الي أن التمييز في الرواتب بناءً علي عدد سنوات الدراسة غير جائز قانوناً ولا دستورياً، كما أن النقابة ستصر علي أن يكون هناك مساواة في رواتب الحاصلين علي بكالوريوس فى الفريق الطبي بما فيها الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان وأطباء العلاج الطبيعي وهذا ما أقرته اللجنة وأعلنته في نهاية الاجتماع الذي عقد اليوم لاستعراض آخر ما تم التوصل إليه في المشروع.

وأضاف الصغير أن اللجنة لم تنته بعد من المشروع وستعقد اجتماعا الأسبوع القادم لمناقشة الترقي الوظيفي والإداري لأعضاء الفريق الطبي.

وأشار إلي أن هناك خلافا علي معيار سنوات الدراسة كأساس للائحة المالية وهو

ما رفضته نقابة الصيادلة وتقدمت باعتراض رسمي علي ذلك.

واستنكر الصغير قيام بعض أعضاء لجنة الكادر بتصريحات إعلامية ونشر مقترحات خاصة بهم غير متفق عليها من اللجنة، وقال إن كل ما يثار عن اللائحة حتي الآن مجرد اقتراحات من بعض النقابات ولم تعتمد حتى الآن ويوجد نقاش كثير حولها كما أنها قابلة للتعديل ولن يتم اعتمادها بالصورة الحالية.

وأوضح أن لجنة الصياغة ستقوم بتقديم الصورة النهائية حول ما تم الاتفاق عليه وصياغته لإقراره ثم عرضه بعد ذلك على الجهات المختصة.