رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى مجالات الإبداع الأدبى والمسرحى..

إطلاق الجائزة العربية السنوية لـ"عماد قطرى"

محلية

الخميس, 01 نوفمبر 2012 10:27
إطلاق الجائزة العربية السنوية لـعماد قطرى
أسيوط ـ محمد ممدوح :

أعلن مركز عماد قطري للإبداع والتنمية الثقافية عن إطلاق جائزته السنوية في مجالات المسرح الشعري والرواية والمجموعة القصصية والدراسات النقدية الأدبية.

صرح بذلك الشاعر محمود مغربي أمين الدائرة الإعلامية للجائزة، قائلا إن المركز يمنح 10000 جنيه جوائز لـ4 فائزين بمقدار 2500 جنيه لكل فائز، فضلاً عن طباعة نشر جميع الأعمال الفائزة .
وأشار مغربي إلى أن المسابقة متاحة لجميع المبدعين على مستوى الوطن العربي، وتهدف لإثراء الإبداعات الأصيلة التي تساهم بإثراء الواقع الأدبي

والمسرحي، منوهاً عن فتح باب تسلم الأعمال عبر البريد الإلكتروني، وذلك حتي نهاية يناير 2013، بينما يتم الانتهاء من التحكيم وإعلان الفائزين قبل نهاية مايو المقبل في حين يقام حفل تكريم الفائزين في شهر يوليو من كل كام .
وأوضح أمين لجنة الإعلام للجائزة أن الجائزة تضمنت تكريم مبدعين أثروا حياتنا الإبداعية والحث على مكانتهم التي يستحقونها وفي ذلك
أطلقت المسابقة الشعرية تحت عنوان (الربيع ... الحلم)، وذلك دعماً للمسرح الشعري واحتفاء بثورات الربيع العربي، بينما مسابقة أفضل رواية عربية تقام تحت عنوان "دورة القاص الروائي محمد خليل قاسم" وهو أديب راحل من رواد، وعمالقة الأدب النوبي وممن ساهموا بتمكينه ثقافياً.
في حين يتنافس مبدعو المجموعات القصصية العربية تحت عنوان "دورة القاص الروائي مصطفي الأسمر"، وذلك احتفاء بالثراء والتميز لنتاج هذا القاص المصري المبدع، في حين تبنت مسابقة أفضل دراسة نقدية أدبية عربية عنوان "دورة الباحث الشاعر الدكتور حسين على محمد"، والأخير ناقد أدبي مصري راحل ساهم في إثراء الحركة النقدية الإبداعي.

 

أهم الاخبار