عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

جهود مكثفة للقنصليات فى الخارج لرعاية المصريين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صرح السفير على العشيرى مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية، بأن سفارة مصر فى طرابلس نجحت في إنهاء أزمة احتجاز أربعة من المواطنين المصريين على خلفية أزمة مطاعم "أبوعلى"، وذلك بعد جهود مكثفة على مدار الأسابيع القليلة الماضية.

من ناحية أخرى تكفلت قنصليتنا في العقبة برعاية إحدى الأسر المصرية في أعقاب مصرع رب الأسرة في حادث سير، ونجحت القنصلية في تسريع وتيرة الإجراءات القانونية الأمر، الذي أسفر عن سرعة عودة الأسرة إلى ارض الوطن.
كما تكللت الجهود التي بذلتها القنصلية المصرية في لوس أنجلوس مع السلطات الأمريكية بالإفراج عن احد المواطنين المصريين بكفالة لحين البدء في إجراءات محاكمته، وكانت القنصلية قد حرصت على توفير ظروف معيشية محسنة للمتهم أثناء فترة احتجازه.

وتتابع السفارة المصرية في مكسيكو سيتى

-بواسطة أحد المحامين- ملابسات ترحيل مجموعة من المواطنين المصريين على اثر اكتشاف سلطات المطار المكسيكية عدم جدية الحجوزات الفندقية الخاصة بهم، ويناشد السفير العشيرى  المواطنين المصريين مراعاة الدقة في البيانات المقدمة منهم للحصول على التأشيرات، والالتزام بالقواعد المفروضة من قبل الدول المختلفة في هذا الصدد.
كما توالى السفارة المصرية بأنقرة المتابعة الحثيثة لأزمة احتجاز إحدى عبارات الملاحة المصرية على خلفية تأخر الشركة المالكة للعبارة عن سداد بعض المستحقات المالية ، وصدور حكم قضائي بالتحفظ على العبارة .