رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التموين: توفير مخزون من البوتاجاز لـ 7 أيام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 صرح حمدى علام رئيس الإدارة المركزية للرقابة بوزارة التموين والتجارة الداخلية بأنه تم الاتفاق مع وزارة البترول على توفير 72 ألف طن بوتاجاز كرصيد استراتيجي يكفي لمدة 7 أيام يتم استخدامها لتلبية احتياجات المواطنين من المواد البترولية و لمواجهة أي نقص أو اختناقات خلال الفترة المقبلة.

وأشار علام فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط إلى أنه تم توفير رصيد استراتيجي من البنزين يصل إلى 6 أيام ومن السولار يصل إلى 4 أيام.
ولفت إلى أن الوزارة تدرس حاليا وضع آلية لضمان وصول الدعم لمستحقيه ولترشيد الفاقد من المواد البترولية الذى يتم من خلال الاستعمال غير الشرعي للبوتاجاز المنزلى.
من جهة أخرى، قال علام انه فى إطار جهود الوزارة لمراقبة أسواق وتوزيع المنتجات البترولية، تمكنت مديرية

تموين سوهاج من ضبط صاحب احدى المحطات التابعة لإحدى شركات توزيع المواد البترولية لقيامه بالتصرف فى 4ر711 طن بنزين (80)، و110 أطنان بنزين (90)، و315ر9 طن بنزين (92)، و1756 طن سولار.
ولفت الى أنه تم خلال عيد الاضحى تحرير 8 محاضر متنوعة للمنتجات البترولية والبوتاجاز تراوحت ما بين تجميع وبيع فى السوق السوداء، كما تم ضبط 500 لتر سولار بيع فى السوق السوداء ومحطات وقود توقفت بدون أذن، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.