رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"محسوب" يبحث حل مشكلات ميناء دمياط

محلية

الأربعاء, 31 أكتوبر 2012 20:20
محسوب يبحث حل مشكلات ميناء دمياط
دمياط – هشام الولي

عقد الدكتور محمد محسوب وزير الشئون القانونية و المجالس النيابية اجتماعا مع اللواء أركان حرب محمد سعد زغلول رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة دمياط لتداول الحاويات والمهندس أحمد الشامي عضو مجلس إدارة الشركة وأسامة المصيلحى رئيس نقابة العاملين بالشركة وسيد المغلاوى أمين النقابة و المهندس محمد صقر عضو المكتب التنفيذي بحزب الوسط بدمياط ومسئول ملف الميناء بالحزب والمهندس بالشركة والدكتور عصام شبل الأمين العام المساعد لحزب الوسط .

واستمع محسوب إلى مشكلة شركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع بشأن تعميق غاطس الممر الملاحي وحوض الدوران بالميناء ليتناسب السفن العملاقة، والاتفاق معهم على حلول لرفعها للحكومة وذلك قبل انفجار الوضع بالميناء وتعطيله وما ينتج عن ذلك من خسائر باهظة للاقتصاد القومي وهروب العملة الصعبة وتشريد آلاف الأسر المصرية مما ينذر بكارثة محققة .
وعرض رئيس مجلس إدارة الشركة على الدكتور محسوب استعداد الشركة للمساهمة بإقراض 50%

من تكلفة أعمال تعميق المجري الملاحي وحوض الدوران وللامتداد الطبيعي لأرصفة الميناء. و كذلك أهمية عامل الوقت لسرعة اتخاذ قرار التعميق لتجنب خسارة المزيد من تدفقات العملة الصعبة وهروب العديد من الخطوط الملاحية العالمية من الميناء وبالتالي وقف نزيف خسارة الوطن من العملة الأجنبية.
وقد تم الاتفاق على عرض الموضوع على الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء في اجتماع مجلس الوزراء القادم  و ذلك بتفعيل القرار الجمهوري بشأن إنشاء هيئة ميناء دمياط التي تنص في المادة 2،3 فيه بإسناد أعمال تعميق غاطس الممر الملاحي وحوض الدوران بالميناء ليتناسب السفن العملاقة.

 

أهم الاخبار