رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

معلقاً على تصريحات بعض أعضاء مجلس النقابة

زكريا: قانون الصحفيين لم يُصَغ فى الخفاء

محلية

الأربعاء, 31 أكتوبر 2012 17:53
زكريا: قانون الصحفيين لم يُصَغ فى الخفاءحاتم زكريا وكيل لجنة التشريعات بنقابة الصحفيين
كتب – سهيل وريور:

نفي حاتم زكريا وكيل لجنة التشريعات بنقابة الصحفيين، أن يكون عمل اللجنة الخاص بمشروعات القوانين تم في الخفاء أو الظلام مثلما زعم بعض أعضاء النقابة.

وأكد زكريا في تصريح صحفي، أن أعضاء مجلس النقابة يعلمون علم اليقين بأن  لجنة التشريعات منصب عملها علي عمل مشروعات القوانين، مضيفاً أنه مدون في مضابط المجلس أجندة عمل اللجنة الخاصه بمشروعات قوانين النقابة والمعلومات وتداول المعلومات وتعديل قانون الصحافة والمواد السالبة للحريات بقانون العقوبات بالإضافة لمواد الحريات بالدستور.
وقال وكيل لجنة التشريعات، أن نشر المسودة الأولي لمشروع قانون النقابة في الصحف تم بالصدفة ولم يكن مخططا له، معلقاً "رب ضرة نافعة لتحرك المياه الراكدة  في الجمعية العمومية ويتجمع الأعضاء ويقفن علي قلب رجل واحد ويشاركون بجدية وبحيادية دون شخصنة وبحرية كاملة في مناقشة مشروع القانون".
وأوضح أن الخطوة الثانية بعد انتهاء اللجنة من عمل المسودة الاولي أن تعرض علي لجان استماع تضم إلي جانب

أعضاء لجنة التشريعات نقابيين وخبراء في مجال الإعلام والقانون ليتم التعديل سواء بالإضافة أو الحذف.
وقال "بعد الانتهاء من عمل لجان الاستماع يعقد بعد اجتماع خاص لمجلس النقابة لعرض المسودة الثانية لمشروع القانون علي الأعضاء بعد مشاركتهم في لجان الاستماع إيذانا بعرض المسودة  بعد ذلك للنقاش العام علي أعضاء الجمعية العمومية".
وأوضح حاتم زكريا، أن الجمعية العمومية غير العادية المزمع عقدها في 18 نوفمبر ليست خاصة بطرح مسودة مشروع القانون، وإنما تختص بلائحة الأجور والحريات، مشددا أنه لن يسمح لأحد من خارج النقابة أن "يفصّل" قانونا ويعرضه على مجلس الشعب الجديد بعد انتخابه.

 

أهم الاخبار