عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عضو لجنة إضراب الأطباء ينفى التواصل مع الوزارة

وقفة الاطباء امام
وقفة الاطباء امام وزارة الصحة

نفى الدكتور عمرو الشورى عضو لجنة إضراب الاطباء، تلقي اللجنة أي رد من وزارة الصحة بشأن الدعوة التى اطلقتها لجنة الإضراب أمس لعقد لقاء يجمع بين وزير الصحة ووزير المالية والرئاسة وبين الأطباء، قائلا "أطلقنا فقط دعوة لعمل لقاء مفتوح بين ممثلين من وزارة الصحة والمالية والرئاسة وبين الأطباء، ولم يحدث بيننا وبين وزارة الصحة أى تواصل في هذا الشأن".

وأكد الشورى في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" أن التواصل الوحيد الذي تم بين لجنة الإضراب ووزارة الصحة كان من خلال المبادرة التى أطلقها د.محمد محسوب وزير الدولة للشئون القانونية والتى لم يصلهم أى رد بشأنها حتى الآن.

وأوضح الشورى أن الأطباء سينظمون غدا الخميس سلسلة بشرية من أمام مقر النقابة بشارع قصر العينى وحتى وزارة الصحة للاحتجاج على التأخر الشديد في الاستجابة لمطالبهم، مشيرا إلى أن الوقفة سيشارك فيها عدد من الأحزاب والحركات السياسية كحزب الوسط ومصر القوية والدستور والاشتراكيين الثوريين والحزب المصري الديمقراطى وحركة 6

إبريل بالإضافة الى عدد من الشخصيات العامة ومن بينها د.رباب المهدى والفنان عمرو واكد ومحمد واكد ود.كريمة الحفناوى والناشط الحقوقى جمال عيد.

وحول نسب المستشفيات المشاركة في الإضراب اليوم، قال الشورى "ان نسبة الاضراب في محافظة الغربية بلغت 80% وفي الاسكندرية 85% وفي الشرقية 65% وفي السويس 80% وفي قنا 65% وفي البحيرة 70%".

وكان احد المواقع الالكترونية قد نشر بيانا للجنة العامة لإضراب الأطباء تؤكد فيه أن اللجنة تلقت ردا من أحد مساعدى وزير الصحة حول دعوتها لمسئولى الوزارة، وعلى رأسهم وزيرا الصحة والمالية، بعقد لقاء إعلامى مفتوح، يجمعهم بممثلى اللجنة والأطباء، اتسم بـ"التعالى والاستفزاز" على حد وصفها.