عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

7 مليار يورو مساهمات فرنسية لمصر

بوابة الوفد الإلكترونية

تعقد  القنصلية  الفرنسية بالإسكندرية  بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية و هيئة البروباركو مؤتمرا عن الدعم الفرنسي لاستثمارات القطاعين العام و الخاص في مصربالاسكندرية  غدا الخميس. .

و تلتزم الوكالة في جميع انشطتها بتعزيز أهداف الألفية بما يتوافق مع ضروريات التنمية الاقتصادية من الحد من الفقر و زيادة التنمية المستدامة و اللذان يعدان من أولويات المعونة الفرنسية.
و قد بلغ حجم المساهمات المالية لمجموعة الوكالة الفرنسية للتنمية في عام 2011 مبلغ 7 مليار يورو
و تتعاون الوكالة الفرنسية للتنمية  مع الحكومة المصرية بالعمل في مصر منذ منذ عام 2004. و تقوم الوكالة بدارسة المشاريع و قد ساهمت في تمويل الخط الثالث لمترو الأنفاق و تمويل تقوية شبكات الكهرباء في مصر و مشروع محطة الجبل الأصفر و التي تعد أكبر محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي في أفريقيا .
و تعتبر بروباركو فرع من

فروع الوكالة الفرنسية للتنمية و هي مؤسسة تمويلية تقدم مجموعة كاملة من الأدوات المالية لتلبية الاحتياجات المحددة للمستثمرين من القطاع الخاص في البلدان النامية.
و تتمثل مهمة الشركة في تشجيع استثمارات القطاع الخاص في الدول الناشئة و النامية لتحقيق النمو والتنمية المستدامة و تحقيق الأهداف الانمائية للألفية
وهي مؤسسة مالية تابعة للحكومة الفرنسية و تعمل علي تقديم المساعدات الرسمية في مجال التنمية و تدعم الوكالة المشروعات ذات الطابع الاقتصادي و الاجتماعي في القطاع العام أو الخاص كمشروعات البنية التحتية و التنمية الحضرية و الريفية و الصحة و التعليم