رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تجار سوق ليبيا يتهمون مالك الأرض بحرق محلاتهم

بوابة الوفد الإلكترونية

تقدم مساء أمس الثلاثاء 135 تاجرا من أصحاب المحلات المتضررين بسوق ليبيا المنكوب بمطروح، بتحرير المحضر رقم 5362 لسنة 2012 إدارى مطروح،  ضد صاحب الملك حميدة .خ.ع، واتهامه مباشرة بإحراق محلاتهم داخل سوق ليبيا يوم الاحد الماضى بمطروح .

وأكد عصام بدوى عضو مجلس إدارة جمعية تجار سوق ليبيا أن تجار السوق المتضررين توجهوا بالأمس إلى قسم شرطة مطروح، وقاموا بتحرير محاضر ضد مالك أرض السوق بتهمة إحراق محلاتهم وما بها من بضائع، مستندين إلى أنه صاحب المصلحة الوحيدة من إحراق السوق، وذلك بعد منعه التجار لإعادة الترميم داخل المحلات بالسوق.
وأوضح "بدوى" انه عرض بالامس 95 محضرا على نيابة مطروح المختصة، والتى أصدرت أمراً بضبط وإحضار لصاحب الملك للتحقيق معه فى مانسب اليه من تهم، موضحا انه مازال هناك 40 محضرا داخل قسم شرطة مطروح فى طريقها للعرض على النيابة لتلحق بسابقتها.
فى نفس الوقت صرح فؤاد زغول امين حزب الحرية والعدالة بمطروح، انه تم تشكيل لجنة قانونية تضم مجموعة من المحامين المختصين للبحث الخلاف بين اصحاب المحلات الذين يؤجرون محلاتهم بنظام الايجار القديم

وبمبالغ زاهيد تبلغ 120 جنيها يتقاضها صاحب الملك عن المحل الواحد، بينما يتقاضى اصحاب المحلات مبالغ تصل الى  75  الف جنيه نظير تأجيرهم للمحل او مساحة متر امامه بالباطن خلال 3 شهور الصيف، مؤكدا ان اللجنة تبحث الآن المشكلة بهدف التوصل الى وضع حل قانونى عادل لا يظلم الطرفين على حسب قوله.
وكان مالك ارض السوق ونجلاه ظهر أمس قد قاموا بمنع أصحاب المحلات المستأجرين من تركيب إحدى التندات أو مظلات الشمس أعلى سقف السوق بحجة عدم وجود ترخيص لها، مما أسفر عنه مشادة كلامية بين المالك وأصحاب المحلات هددهم خلالها صاحب الملك بالضرب بالنار أو إعادة إحراق السوق فى حالة قيام التجار بإعادة البناء أو التجديد داخل محلات السوق.