رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير النقل يوافق على رصف طريقى (أسيوط - طما) والمطار

محلية

الأربعاء, 31 أكتوبر 2012 11:59
وزير النقل يوافق على رصف طريقى (أسيوط - طما) والمطار محمد رشاد المتيني وزير النقل
أسيوط ـ محمد ممدوح :

وافق الدكتور محمد رشاد المتيني وزير النقل على طلب محافظة أسيوط بإعادة رصف وتوسيع طريق مدينة أسيوط - المطار بطول 28 كيلو مترا ورصف ورفع كفاءة طريق أسيوط - طما بطول 45 كيلو مترا .

صرح بذلك الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط .
وقال إن المحافظة أرسلت مذكرة عاجلة لوزير النقل لرصف الطريقين وورد خطاب وزير النقل بالموافقة والإفادة بأنه جار أعمال الصيانة العاجلة

والطارئة للطريق في المسافة من مدينة أسيوط وحتى مصنع الأسمنت وتمت الموافقة على رصف الطريق المزدوج الواصل من مصنع الأسمنت إلى مطار أسيوط الدولي بطول 12 كم وجار إعداد المقايسة التقديرية بمعرفة الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري.
كما تم اتخاذ إجراءات الطرح والترسية بين الشركات لإعادة رصف طريق (أسيوط / طما) الزراعي
في المسافة من مدينة أسيوط وحتى مدينة أبوتيج بطول 25 كيلو مترا حيث إنهما مدرجان ضمن خطة الصيانة للعام المالي الحالي 2012/2013م.
وأكد المحافظ أن رصف الطرق السريعة التي يمر عليها آلاف السيارات يومياً يساهم في تخفيف الكثافة المرورية على الطرق ويسهل انتقال المواطنين ويقلل من الحوادث التى تقع بسبب التكدس والزحام لافتاً إلى أهمية رصف وتهيئة الطرق التي تعد من أهم مقومات جذب الاستثمار وتنشيط السياحة ورافداً للنقل والحركة للمناطق الواقعة على جانبي الطريق والمتجهة لمحافظة سوهاج جنوباً والقاهرة شمالاً .

 

أهم الاخبار