عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مسيرة بجامعة القاهرة لإقالة العمداء



تصاعدت حالة الغضب الطلابي داخل جامعة القاهرة ضد عمداء الكليات بعد إصرار مجلس إدارة الجامعة على رفض استقالة الدكتور سامي عبد العزيز عميد كلية الإعلام.

ونظم الطلاب وأساتذة كليات الإعلام والعلوم مسيرة حاشدة اليوم الأربعاء للمطالبة برحيل رئيس جامعة القاهرة الدكتور حسام كامل ، وعمداء كليات الجامعة وفى مقدمتهم عميد الإعلام الدكتور سامى عبدالعزيز لتطهير الجامعة من رؤوس الفساد وعملاء أمن الدولة على حد وصفهم.

انطلقت المسيرة من أمام مقر كلية الإعلام مرورا بكلية دار العلوم وكلية العلوم واستقرت أمام قبة الجامعة لقرابة الساعتين ، وردد الطلاب هتافات طالبوا فيها رئيس الجامعة وجميع عمداء الكليات ووكلائها بالرحيل.

شارك فى المسيرة الدكتور أشرف صالح رئيس قسم الصحافة بإعلام القاهره كما شارك من كلية الإعلام كل من الدكتورة عواطف عبد الرحمن و الدكتور محمود أبو يوسف الرئيس الاسبق لقسم العلاقات العامة والدكتور سليمان صالح أستاذ الصحافة والدكتور محمود خليل و الدكتور شريف درويش اللبان والدكتور كمال قابيل والدكتور سعيد الغريب والدكتورة هناء فاروق كما انضم العديد من المعيدين بكلية الإعلام للمسيرة ،

كما شارك الطلاب فى وقفتهم الاحتجاجية الدكتورة ليلى سويف والدكتور هانى الحسينى .

وشنت الدكتورة عواطف عبد الرحمن أستاذ الصحافة بكلية الإعلام هجوما عنيفا على الدكتور سامى عبدالعزيز عميد كلية الإعلام اتهمته فيها بمحاولة إثارة الفتنة والوقيعة بين الجيش وطلبة الجامعات ، كما اتهمته بما سمته ممارسة الحرب النفسية على الطلاب ، وقالت إن العمداء هم من يتسببون فى تعطيل العملية الدراسية من خلال تمسكهم الشديد بمناصبهم .

ودعا الدكتور سعيد محمد الغريب "أستاذ الإعلام " كل العمداء إلى الاستقالة من مناصبهم وأن تكون العمادة لأى كلية بانتخابات حرة ونزيهة ، كما دعا الدكتور حسام كامل رئيس جامعة القاهرة بالاستقالة من منصبه فى أسرع وقت ممكن .