رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر الخير: تدريب 100 مساعد للخدمات الصحية بالمنازل

بوابة الوفد الإلكترونية

توقع مؤسسة مصر الخير بروتوكول تعاون مع كلية التمريض جامعة عين شمس غدا الاربعاء، لتدريب وتخريج دفعة من مقدمى الخدمات الصحية بالمنزل ودور الرعايا.

ويشمل البروتوكول والذى يوقع بحضور كل من الدكتور على جمعة  مفتى الجمهورية ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير, والدكتور عبد الحميد أباظة مساعد وزير الصحة, والدكتور خيرى عبد الدايم نقيب الاطباء, وكوثر محمود نقيب التمريض, على تدريب ١٠٠ مساعد الخدمات الصحية الشخصية مع مساعدتهم علي ايجاد فرص عمل في المنازل, ودور المسنين أو دور الرعاية المختلفة، ويستهدف هذا التدريب جميع فئات الشباب من مختلف المحافظات.

ومن جانبه، قال الدكتور علاء ادريس رئيس قطاع المعرفة بمؤسسة مصر الخير والتى تنفذ البروتوكول فى بيان للمؤسسة اليوم إنها تسعى من خلال هذا التعاون إلى صنع نموذج لتنمية مهارات  القائمين على الخدمات الصحية المساعدة وحل المشاكل التى يعانى منها قطاع التمريض في مصر، مثل مشكلة النقص الشديد في الأعداد، مما يشكل عبئا كبيرا على المستشفيات.
أضاف "ويرجع ذلك إلي عدم وجود عدد كافٍ من الممرضين بالإضافة إلى عدم وجود ممرضين بالجودة المطلوبة للمساعدة في علاج المرضى 

من المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة، الذين يحتاجون إلى تقديم الخدمة فى المنزل".
واستكمل "وهناك بعض المرضي يلجأون إلي الاستعانة بممرضين متخصصين في الرعاية الصحية من الخارج لعلاجهم في المنزل، مما يقلل فرصة عمل المواطن المصري, في وقت أصبحت نسبة البطالة في مصر 13٪, مع وجود نسبة بطالة مهنية عالية جدا".
يذكر أن مؤسسة "مصر الخير" وقعت فى أغسطس الماضي بروتوكولا مع كلية التمريض بجامعة عين شمس ونقابة التمريض لتخريج عدد 104 مساعدي تمريض فى خلال 29 أسبوع، وإدراجهم ببعض المستشفيات تحت مسمى وظيفي هو مساعد خدمات صحية، مما ينعكس على تفرغ هيئة التمريض للأعمال التمريضية وإعداد مساعدى خدمات صحية مهنيين لمساعدة هيئة التمريض فى رعاية المرضى بالمستشفيات للارتقاء بمستوى جودة الخدمات الصحية