رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"غراب" يهاجم الإخوان بسبب "العيش"

محلية

الثلاثاء, 30 أكتوبر 2012 12:55
غراب يهاجم الإخوان بسبب العيش
كتبت- جيهان موهوب:

هاجم "عبد الله غراب" رئيس شعبة المخابز، الدكتور "أحمد عيسى"، مسئول ملف الخبز بمؤسسة الرئاسة، بسبب تصريحات الأخير حول تطبيق سياسة تحرير سعر الدقيق.

وتساءل "غراب": إذا تم حساب تكلفة الدقيق والطحن والخبز سوف تفوق 8 مليارات كثيرا فكيف يمكن أن نوفر هذا المبلغ مثلما يريد عيسي؟". لافتاً إلى أن المصريين يستهلكون شهريا 600 الف طن دقيق لإنتاج رغيف الخبز، لذلك يجب عدم وهمهم بأرقام غير حقيقية.
وأشار "غراب"، إلي أن تطبيق تحرير سعر الدقيق سوف يرفع فاتورة الدعم، وليس العكس، لزيادة سعر الطحن والخبز، بالإضافة إلى العمالة الجديدة المسئولة

عن توصيل الخبز وكذلك جمعيات التوزيع.
وقال "غراب": إن حزب الحرية والعدالة، الممثل السياسي لجماعة الإخوان، "يبحث عن سبوبة يوفر من خلالها فرص عمل لشباب الحزب؛ حيث إن الجمعيات التعاونية التى سوف يتم إنشاؤها لتوصيل الخبز للمنازل تحصل على 6 جنيهات شهريا من كل أسرة نظير توصيات الخبز".
وأضاف أن الحرية والعدالة يريد ربط الخبز على بطاقات التموين كما يريد ربط أنابيب البوتاجاز على البطاقات ايضا بهدف خدمة أغراضه الخاصة.
وأعلن "غراب" عدم موافقة شعبة أصحاب
المخابز على تطبيق سياسة تحرير سعر الدقيق فى بورسعيد، نظرا لأنها محافظة غير ممثلة لجميع مخابز الجمهورية، وبالتالى لا تصلح لتجربة هذه السياسة، مطالباً بـ"أن يتم التطبيق أولا فى محافظة تضم ريفا وحضرا مثل بنى سويف والجيزة والقليوبية، حتى تكون ممثلة لجميع فئات الشعب حتى نتأكد من نجاح التجربة من عدمه".
وتحدى "غراب" الجميع بقوله: "على مسئوليتى أن يتم التطبيق فى بورسعيد كما أعلن حزب الحرية والعدالة، كما أن النظام الحالى فى الخبز معمول به منذ عام 1945 وينظم تداول الرغيف من حيث الوزن والمواصفات".
وكان المهندس أبوزيد محمد ابوزيد، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أعلن عن بدء تطبيق نظام الكوبونات في الخبز، عقب عيد الأضحى مباشرة بمحافظة بورسعيد تمهيدا لتطبيقها على باقى محافظات الجمهورية.

أهم الاخبار