رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الحق فى الصحة تشارك فى مسيرة الأطباء

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت لجنة الدفاع عن الحق فى الصحة عن مشاركتها  فى مسيرة الأطباء والتى من المقرر أن تكون الخميس المقبل وتمتد من دار الحكمة وحتى وزارة الصحة بشارع قصر العينى.

وأشارت اللجنة فى بيانها الصادر اليوم إلى أن الاطباء يناضلون منذ سنوات طويلة، من أجل إصلاح المنظومة الصحية لصالح المريض والطبيب، وكانوا أول مَن طالب بمضاعفة ميزانية الصحة ثلاث مرات لتصل إلى الحد الأدنى المقبول عالميا (15%).
وأوضحت اللجنة ان الاطباء طالبوا أيضا بإقرار كادر يضع الاطباء فى موضع لائق، بالاضافة إلى كافة العاملين بالحقل الطبى من تمريض وفنيين وإداريين وعمال.
وأكدت اللجنة انه مع استمرار تجاهل الحكومات المتعاقبة لمطالب الأطباء العادلة، قرر الأطباء فى جمعيتهم العمومية الأخيرة بدء إضراب جزئى مفتوح منذ أول شهر أكتوبر الحالى.
وأشارت الى أن الأطباء وضعوا مصلحة المريض الذى لا ذنب له فى المقام الأول عند قيامهم بالاضراب، فاقتصر على العيادات الخارجية والعمليات غير العاجلة، بينما استمر

فى العمل أقسام الاستقبال والرعايات المركزة ورعايات القلب والغسيل الكلوى والحضانات وكل من يشكل انقطاع الرعاية الطبية خطرا عليهم.
وانتقدت اللجنة موقف المسئولين والحكومة من قيامهم بمحاربة الأطباء وتشويه إضرابهم الحضارى، مؤكدا أن المطالب والتى رفعها الأطباء لم تخصهم وحدهم وإنما هى لصالح المريض والفريق الطبى بأكمله.
وأضافت "ومن هنا جاءت مشاركة اللجنة فى مسيرة الأطباء للضغط على المسئولين كخطوة تصعيدية, والاستجابة للمطالب والتى رفعها الاطباء".
وكانت اللجنة العليا لإضراب الأطباء أعلنت عن قيامها بمسيرة تمتد من دار الحكمة وحتى وزارة الصحة يوم الخميس المقبل للمطالبة بزيادة ميزانية الصحة, وإقرار كادر الفريق الطبى, وتأمين المستشفيات.