رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وفد كنسي‮ ‬يبحث مع سرور أزمة العمرانية

محلية

الثلاثاء, 30 نوفمبر 2010 18:35
كتب: عبدالوهاب شعبان

استقبل الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب صباح أمس وفداً كنسياً مكوناً من ثلاثة كهنة يتقدمهم القمص مينا ظريف راعي كنيسة الملاك ميخائيل والشهيد مارمينا بالعمرانية الي جانب النائب عيد لبيب عضو مجلس الشوري ورمسيس النجار محامي الكنيسة لتهنئته بالفوز في انتخابات مجلس الشعب وبحث أزمة كنيسة العمرانية.

وقال ـ رمسيس النجار محامي الكنيسة لـ»الوفد« إن نتيجة اللقاء مع الدكتور سرور تبعث علي التفاؤل مشيراً الي أن الوفد الكنسي حصل علي وعد من رئيس مجلس الشعب بصدور

قرار يتضمن اعتبار مبني الخدمات »محل الازمة« كنيسة مع استكمال أعمال البناء.

وأضاف ـ محامي الكنيسة ـ انه خلال أيام لن يكون هناك معتقل واحد من الاقباط في حين ان المحبوسين سوف يترك أمرهم للقضاء لمعاقبة المذنب والافراج عن البريء.

وأشار النجار الي تقديم التماس تظلم للنائب العام للافراج عن المحبوسين وقال: »ان التظلم تم تقديمه باسم الكنيسة نيابة عن الانبا نيئود وسيوس مطران الجيزة«.

وكان الوفد الكنسي قد التقي مساء أول أمس الدكتور زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية والذي أعرب خلال اللقاء عن استياء الرئيس مبارك عما حدث بين الاقباط والامن في أحداث العمرانية. في سياق مختلف ـ كشف مصدر كنسي مطلع بالمقر البابوي عن تأجيل سفر البابا شنودة الثالث الي شرم الشيخ لافتتاح كنيسة »السمائيين« بمنطقة حي النور.

وأشار الي أن قرار البابا بتأجيل السفر جاء بسبب انتخابات مجلس الشعب. وتوقع المصدر أن يتم تحديد موعد قريب مع الانبا أبوللو أسقف جنوب سيناء لافتتاح الكنيسة علي أن يحضر الافتتاح وفد من أعضاء المجمع المقدس في حضور سكرتارية البابا الانبا أرميا والانبا يؤانس والانبا بطرس.

أهم الاخبار