رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إنشاء وحدات مرورية خاصة بالتوك توك

بوابة الوفد الإلكترونية

قررت الحكومة، تيسيرا على أصحاب التوك توك والدراجات النارية دون لوحات؛ لاستخراج تراخيص عن طريق، قررت إنشاء وحدات مرورية خاصة بهم لتسهيل حصولهم على التراخيص اللازمة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء مع اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية لمتابعة الموقف الأمني بصفة عامة ومشاكل المرور وظاهرة التوك توك والدراجات النارية بدون لوحات والخطط الأمنية المنفذة والنتائج والإنجازات التي  تحققت على أرض الواقع والتحديات الأمنية القائمة .
يأتي ذلك في إطار الأولوية التي توليها الحكومة لملف عودة الأمن والاستقرار إلى الشارع المصري.
وصرّح الدكتور علاء الحديدي المتحدث باسم مجلس الوزراء بأن المشكلة المرورية احتلت حيزا مهما باللقاء، حيث تم بحث سبل تفعيل الجهود الحكومية خلال الفترة القادمة والاتفاق على تنفيذ خطة عمل تشارك فيها كل الأجهزة المعنية للقضاءعلى تلك المشكلة وإيجاد حلول لعدد من المشكلات الأخرى المرتبطة بها، مثل ظاهرة الباعةالجائلين، والتوك توك، والدراجات النارية المنتشرة دون لوحات معدنية.
وأوضح أنه تم الاتفاق على تقديم تيسيرات لأصحاب التوك توك والدرجات النارية - بدون لوحات - لاستخراج تراخيص عن طريق إنشاء وحدات مرورية خاصة بهم لتسهيل حصولهم على التراخيص اللازمة بالإضافة إلى تخفيض الرسوم الإدارية عليها على أن يصدر بتلك

التيسيرات قرارات وزارية في القريب العاجل.
وقال الحديدي إنه تم الاتفاق على تنفيذ حملات مرورية مكثفة في المناطق ذات الكثافة المرورية والتي تمثل محاور رئيسية ودراسة استخدام الكاميرات الإلكترونية في مراقبة المحاور المهمة واستخدام التقنيات الحديثة في متابعة المنافذ البرية والبحرية.
كما تم الاتفاق على قيام وزارة الداخلية بتنفيذ حملات أمنية الأسبوع القادم للقضاء على البؤر الإجرامية وتجارة المخدرات خاصة في المناطق الشعبية.
وتم الاتفاق على تشكيل مجموعة عمل أمنية مكونة من الأمن العام وأمن محافظة الدقهلية للتنسيق مع الأجهزة المعنية بمشكلة نفوق الدواجن في محافظة الدقهليةوالوقوف على حقيقة ما حدث ومتابعة التحاليل البيطرية والصحية لكشف أسباب الظاهرة وتداركها.
وأوضح الحديدي أن اللقاء تناول مناقشة الدعوة التي أطلقت لتنظيم مؤتمر وطنيحول شرطة وطنية عصرية يشارك فيها كل فئات الشعب وتعتمد على شراكة حقيقية بين الأمن والمجتمع.