رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المشكلة المرورية تستحوذ على اجتماع قنديل بجمال الدين

محلية

الاثنين, 29 أكتوبر 2012 16:54
المشكلة المرورية تستحوذ على اجتماع قنديل بجمال الدين
كتب - ناصر فياض

رأس الدكتور هشام قنديل، رئيس  مجلس الوزراء،  اجتماعا مغلقاً اليوم، الاثنين، مع اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية لمتابعة الموقف الأمنى  بصفة عامة، وعلى رأسه المرور وظاهرة "التوك توك"  والدراجات النارية بدون لوحات والخطط الأمنية المنفذة والنتائج والإنجازات التى تحققت على أرض الواقع والتحديات الأمنية القائمة.

وأكد مصدر مسئول بمجلس الوزراء، أن المشكلة المرورية احتلت حيّزا مهما من اللقاء، حيث تم بحث سبل تفعيل الجهود الحكومية خلال الفترة القادمة والاتفاق على تنفيذ خطة عمل تشارك فيها كافة الأجهزة المعنية للقضاء على تلك المشكلة

وإيجاد حلول لعدد من المشكلات الأخرى المرتبطة بها مثل ظاهرة الباعة الجائلين والتوك توك والدراجات النارية المنتشرة بدون لوحات معدنية.
وأضاف أنه تم الاتفاق على تقديم تيسيرات لأصحاب التوك توك والدراجات النارية بدون لوحات وإنشاء وحدات مرورية خاصة بهم لتسهيل حصولهم على التراخيص اللازمة بالإضافة الى تخفيض الرسوم الإدارية عليها على أن يصدر بتلك التيسيرات قرار وزارة فى القريب العاجل.

وأوضح أنه تم الاتفاق على تنفيذ حملات مرورية مكثفة فى

المناطق ذات الكثافة المرورية والتى تمثل محاور رئيسية ودراسة استخدام الكاميرات فى مراقبة المحاور الهامة واستخدام التقنيات الحديثة فى متابعة المنافذ البرية والبحرية."
وأشار إلي أنه تم الاتفاق على قيام وزارة الداخلية بتنفيذ حملات أمنية  الاسبوع القادم للقضاء على البؤر الإجرامية وتجارة المخدرات خاصة فى المناطق الشعبية، كما تم الاتفاق على تشكيل مجموعة عمل أمنية مكونة من الامن العام وامن محافظة الدقهلية للتنسيق مع الأجهزة المعنية بمشكلة نفوق الدواجن فى محافظة الدقهلية والوقوف على حقيقة ما حدث ومتابعة التحاليل البيطرية والصحية لكشف اسباب الظاهرة وتداركها.
وقال المصدر، إن اللقاء تناول مناقشة الدعوة التى أطلقت لتنظيم مؤتمر وطنى حول شرطة وطنية عصرية يشارك فيها كافة فئات الشعب .
 

أهم الاخبار