رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ القاهرة: القضاء على طوابير البوتاجاز قريباً

محلية

الاثنين, 29 أكتوبر 2012 16:33
محافظ القاهرة: القضاء على طوابير البوتاجاز قريباً
كتب - سامى الطراوى:

طالب د.أسامة كمال محافظ القاهرة، بتعميم تجربة إشراك المجتمع المدنى ممثلا فى الجمعيات الأهلية، واللجان الشعبية في توزيع أنابيب البوتوجاز.

وذلك بعد نجاح الفكرة فى مستودعى أنابيب البوتاجاز بعين الصيرة وشارع يورسعيد، مما أنهي تماماً وجود طوابير أو تكالب من مواطنى المناطق المحيطة بهما على الأنابيب، وتوفيرها بسعر 4جنيهات من المستودع وبيعها بخمسة جنيهات من سيارات الشركة المسئولة عن التوزيع.
جاء طلب التعميم خلال جولة المحافظ المفاجئة لمستودع أنابيب عين الصيرة، وتلاحظ خلالها عدم وجود أى طوابير وسهولة حصول المواطن عليها

بيسر وسهولة.
وأكد المحافظ أنه سيتم تعميم هذه التجربة على كافة مستودعات ومخازن القاهرة بالتنسيق مع التموين، والأمن، والجمعيات الأهلية.
وأكد محمود عبد العزيز، مدير التموين بالقاهرة أن الحملات المكثفة خلال فترة ما قبل العيد وأثناءه تمكنت من ضبط 11670 كجم لحوم مجهولة المصدر، وغير صالحة للاستهلاك الآدمى من عدد من محلات السوبر ماركت.
كذلك 2400 كجم سكر مجهول المصدر وغير مطابق للمواصفات، و800 عبوة مياه ،600 كجم
من الجبن المختلف الأنواع وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير 34 محضرا.
وتفقد المحافظ مستشفى المنيرة العام وأقسامها المختلفة وعيادتها الخارجية ومعاملها ووحدة الحوادث والطوارئ والتى تعد من أحدث وأهم وحدات الطوارئ بالقاهرة نظرا لقربها من ميدان التحرير.
وأشاد المحافظ بالجهود المبذولة بالمستشفى من خلال إدارتها وأطبائها والعاملين بها للظهور بهذا المستوى الذى يليق بمستشفيات القاهرة وتقديم خدماتها بالمجان لروادها .
وأشار د.محمد شوقى مدير عام المستشفى، إلي أنهم استقبلوا أكثر من 4000 مصاب من مصابى الثورة، لافتاً أن المستشفى تضم 23 قسما بعدد 312 سريرا بخلاف العناية المركزية وتضم 12 سريرا وماكينات غسيل الكلى يبلغ عددها 20 ماكينة، بالإضافة الى 18 حضانة فى وحدة المبتسرين.

 

أهم الاخبار