رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أهالى نبروه يتجمهرون لتقاعس الأمن عن فض معركة

بوابة الوفد الإلكترونية

تجمهر العشرات من أهالي قرية درين، إحدى قري مركز نبروه بمحافظة الدقهلية، أمام الطريق الرئيسي وهددوا بقطع الطريق احتجاجا علي تقاعس الأمن في فض مشاجرة بين عائلتين تبادلا خلالها إطلاق الأعيرة النارية،  وأسفرت عن إصابة العشرات من أبناء القرية، علاوة علي الرعب والفزع الذي أصاب الأهالي.

وأكد شهود العيان بأن المشكلة بدأت بأحد الخارجين عن القانون بالقرية، حيث قام بافتعال مشاجرة مع أحد الشباب، وعلي إثرها ألقي زجاجات المولوتوف علي بعض منازل القرية، وحطم السيارات علي جانبي الطريق، لتتصاعد المشاجرة إلي استعمال الأسلحة البيضاء والنارية والتي أصيب علي أثرها العديد من شباب القرية بجروح وحروق أولية وتم نقلهم لمستشفي نبروه المركزي.

ورغم الاستغاثات من أهالي القرية وتوجه عدد من الأهالي لمركز شرطة نبروه، لوقف هذه البلطجة إلا أن عددا كبيرا من أفراد المركز تقاعسوا عن أداء واجبهم، لسفر مأمور المركز لأداء فريضة الحج، في الوقت الذي لا يملك فيه الضباط المتواجدون خبرة كافية.
وجاء رد الفعل من الأهالي للتجمهر أمام القرية وقطع الطريق نبروه - كفر الشيخ، مطالبين بالتحرك لوقفة أمنية لردع البلطجة وحماية أرواحهم، وممتلكاتهم والسيطرة علي المعركة المستمرة في غياب أمني كامل.