رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء إنشاء 56 مدرسة جديدة بالجيزة

تلاميذ (صورة أرشيفية)
تلاميذ (صورة أرشيفية)

كشف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة عن تنفيذ خطة لتقليل الكثافة الطلابية داخل مدارس المحافظة خاصة فى مرحلة التعليم الأساسى وذلك بإقامة العديد من المدارس الجديدة بنطاق المحافظة أو التوسع فى المدارس المقامة.

قال المحافظ إنه يجرى حالياً عن طريق هيئة الأبنية التعليمية إنشاء 56 مدرسة جديدة بزمام المحافظة تتضمن 946 فصلا بتكلفة إجمالية 188 مليون جنيه وتخدم هذه المدارس أحياء الوراق والهرم وجنوب الجيزة والعجوزة وبولاق الدكرور والعمرانية ومراكز ومدن البدرشين ومنشأة القناطر والعياط وأوسيم وكرداسة وأطفيح وأبو النمرس والواحات البحرية ومدينتى الشيخ زايد وأكتوبر.
وأضاف أنه سيتم خلال أيام طرح إنشاء 31 مدرسة أخرى بإجمالى فصول 599 فصلا . ووافق الدكتور على عبد الرحمن على تخصيص 370 ألف جنيه لتوصيل المرافق لعدد 9 مدارس بأنحاء المحافظة لم تدخل الخدمة بسبب

عدم توصيل المرافق لها من مياه وكهرباء وذلك فى إطار مساهمة المحافظة فى دعم العملية التعليمية .
وأوضح المحافظ أن توصيل المرافق لهذه المدارس سوف يساهم فى إضافة مدارس جديدة إلى المحافظة خاصة أنها متوقفة فقط على توصيل المرافق لها .
من جانبها أشارت المهندسة سامية عيد رئيس فرع هيئة الأبنية التعليمية بالجيزة إلى أن هذه المدارس تشمل صفية زغلول وطلعت حرب للتعليم الأساسى وهضبة الأهرام الثانوية وتاج الدول والشباب للتعليم الأساسى والحى الثانى عشر بأكتوبر ومدرسة اللواء التجريبية والبرمبل الثانوية الصناعية .