رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اعتكاف مفتوح لـ"مرشحي"البابوية بالأديرة

محلية

الأحد, 28 أكتوبر 2012 12:52
 اعتكاف مفتوح لـمرشحيالبابوية بالأديرة الأنبا رافائيل
كتب-عبدالوهاب شعبان:

 يدخل المرشحون للبابوية في اعتكاف بالأديرة غدا الاثنين لحين إعلان نتيجة القرعة الهيكلية.

وقال الأنبا رافائيل أسقف كنائس وسط القاهرة والمرشح للبابوية فى تصريح لبوابة الوفد, أنه سيدخل في اعتكاف لتصفية النفس دون الالتفات من قريب أو بعيد إلى نتائج القرعة الهيكلية لحين إعلانها للجميع.
وكان القمص باخوميوس السرياني أصغر المرشحين للبابوية قد دخل في اعتكاف بدير السريان ،في حين يعتكف القمص روفائيل أفامينا بدير مارمينا .

تشهد الكنيسة الأرثوذكسية في مصر

غداً الإثنين أكبر حدث لها منذ رحيل البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عن عالمنا في مارس الماضي؛ حيث يختار المسيحيون الأرثوذكس، ممن يحق لهم الانتخاب، البابا رقم118 بمقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية .

ويخوض المنافسة علي الانتخابات خمسة مرشحين هم:  الأنبا تاوضروس، أسقف عام البحيرة، والأنبا رافائيل، أسقف عام كنائس وسط القاهرة، والرهبان القمص رافائيل أفامينا،

والقمص سارافيم السرياني، والقمص باخوميوس السرياني  وسيتم تصفية بينهم إلى ثلاثة بحسب الأصوات التي حصلوا عليها، علي أن تجرى بين الثلاثة قرعة هيكلية يوم الأحد 4 نوفمبر، لاختيار واحد منهم ليكون خلفاً للبابا شنودة.

يغيب عن هذه الإنتخابات، التي تجري في ظل حكم جماعة إسلامية وهى "الإخوان المسلمين" لمصر، الأنبا بيشوي، سكرتير المجمع المقدس المعروف بالرجل الحديدي، و الأنبا يوأنس السكرتير السابق للبابا شنودة المعروف.

كما تراقب بعض منظمات المجتمع المدني علي الانتخابات، بجانب اللجنة المشرفة على الانتخابات البابوية وتضم: مرجريت عازر، الدكتور ممدوح فخرى، والمستشار ماهر سامى، وماجد جبران، وغيرهم.

أهم الاخبار