رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ارتفاع وفيات الحجاج المصريين إلى 51

محلية

الأحد, 28 أكتوبر 2012 12:15
ارتفاع وفيات الحجاج المصريين إلى 51
مكة المكرمة - أ ش أ:

أكد اللواء محمد العطار -الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية رئيس بعثة حج القرعة- ارتفاع حالات الوفيات بين صفوف الحجاج المصريين إلى 51 حالة.

وأضاف العطار أن حالات الوفيات شملت 30 حاجا من بعثة القرعة، و13 حاجا من بعثة السياحة، و6 حجاج من بعثة الجمعيات وحاجين من حجاج الهيئات، مشيرا الى أنه تم دفن جثامين الحجاج المتوفين فى مكة المكرمة بعد استئذان أهلهم فى مصر.
وأكد الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية رئيس بعثة حج القرعة أن الحالة الصحية لجميع الحجاج المصريين مطمئنة، مشيرا الى أنه بفضل الله لم تظهر حتى الآن أى حالات وبائية أو فيروسية بين حجاج بيت

الله الحرام.
وفي السياق ذاته، أكد العطار أنه تم الانتهاء من تفويج حجاج القرعة المتعجلين والسيدات وكبار السن من مشعر منى إلى مكة المكرمة.
وأوضح أنه سيتم تفويج باقى حجاج القرعة غير المتعجلين من مخيماتهم بمشعر منى عقب قيامهم برمى الجمرات غدا "الاثنين"، مشيرا إلى أنه تم تعيين الخدمات اللازمة لخدمة الحجاج وتوفير سبل الإعاشة اللازمة لهم بالمشاعر المقدسة.
وأشار العطار إلى أن المشكلة التى تعرض لها بعض الحجاج بمشعر منى أمس تمثلت فى رغبة مجموعات من الحجاج فى مغادرة مشعر منى كمتعجلين أو
توكيل غيرهم فى رمى الجمرات، ورغبة البعض الآخر فى الاستمرار فى مخيماتهم حتى رمى الجمرة الأخيرة غدا "الاثنين"، موضحا أنه تم إعداد كشوف بأسماء الحجاج الراغبين فى مغادرة منى والحجاج الراغبين فى الاستمرار حتى يوم غد من أجل توفير العدد اللازم من الحافلات لنقل الحجاج.
وأوضح أنه تم الدفع بالحافلات فى الموعد المحدد من قبل السلطات السعودية خلال الفترة من الساعة الثانية الى الساعة الخامسة فجرا، إلا أن مسئولى البعثة فوجئوا
بقيام أعداد أكبر من الحجاج باستقلال الحافلات على الرغم من عدم قيامهم بتسجيل أسمائهم فى كشوف المتعجلين، مما اضطر مسئولو البعثة إلى الدفع بعدد إضافى من الحافلات لنقل بقية الحجاج، لافتا الى أن الحافلات الإضافية تم وضعها بالأماكن المخصصة لانتظار السيارات خارج المخيمات طبقا لتعليمات السلطات السعودية واصطحاب الحجاج اليها عقب قيامهم برمى الجمرات اليها.

 

أهم الاخبار