رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"مينا" تطالب بعرض "الكادر" على الأطباء

محلية

السبت, 27 أكتوبر 2012 16:17
مينا تطالب بعرض الكادر على الأطباءد.منى مينا
كتب - نهى الطاهر:

طالبت الدكتورة منى مينا، عضو مجلس نقابة الاطباء والمنسق العام لحركة اطباء بلاحقوق،  اللجنة المكلفة بإعداد مشروع كادر المهن الطبية باعلان نتائج اجتماعها للاطباء وعرض مشروع الكادر الذي توصلت اليه اللجنة على موقع النقابة الإلكتروني، قبل رفع المشروع لمجلس الدولة حتى يتمكن الاطباء من الاطلاع عليه.

وقالت مينا في تصريحات لها: "عندما ظلت لجنة الكادر بالنقابة العامة والنقابات الفرعية  تدرس وتصيغ مشروع كادر الأطباء والعاملين بالمهن

الطبية لحوالي 6 أشهر، كان لنا بعض أغراض أساسية في هذا الكادر".
ذكرت منها: أن تكون زيادة الأجر التي نحصل عليها على "أساسي" الراتب، وذلك حتى تكون زيادة مستقرة ومضمونة وشاملة لكافة الاطباء في القطاع الحكومى ولرفع المعاشات، ثانياً: أن يكون الراتب الأساسي مقابل 36ساعة عمل وتكون هناك شرائح أعلى للأجر مقابل العمل الإضافي مع
اشتراط تقسيم ساعات العمل بحيث لا يعمل الطبيب أكثر من 12 ساعة متصلة.
ثالثا: وضع قواعد شفافة وموحدة لتوزيع التكليف والنيابة مع وضع مميزات خاصة للمناطق النائية. رابعا: معاملة الأطباء والعاملين في مختلف القطاعات الحكومية بنفس المعاملة، بالإضافة للعديد من المميزات الأخرى الخاصة بالدراسات العليا، والعلاج". 
وأكدت مينا أن المشروع يخضع لدراسات وتعديلات لا تعرف وغيرها عنها شيئا، مطالبة لجنة الكادر، بإعلان نتائج اجتماعاتها الطويلة على الأطباء، "فليس من المعقول أن ينتقل المشروع من اللجنة النقابية الوزارية لمجلس الدولة قبل أن يعرض على أصحاب الشأن"- بحسب كلامها.

 

أهم الاخبار