رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور..السيسى يتفقد تدريبات "الصاعقة والمظلات"

محلية

السبت, 27 أكتوبر 2012 15:02
بالصور..السيسى يتفقد تدريبات الصاعقة والمظلات الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع
القاهرة - أ ش أ:

تفقد الفريق أول عبدالفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى عددا من الأنشطة التدريبية، التى نفذتها عناصر الصاعقة والمظلات فجر اليوم السبت (ثانى أيام عيد الأضحى المبارك).

وشارك السيسى القادة والضباط والصف والجنود من وحدات الصاعقة فى تنفيذ أحد الأنشطة التدريبية اليومية التى تنفذها عناصر الصاعقة ضمن الأنشطة التدريبية اليومية للوحدات ، والتى تعكس قدرتهم البدنية والقتالية العالية.
واستعرض مقاتلو الصاعقة أرقى أساليب التغلب على الموانع الطبيعية والصناعية للتسلق والنزول السريع مع الاشتباك بالذخيرة الحية وتنفيذ عدد من الرمايات غير النمطية والتى تؤكد على مدى المهارة الفائقة لمقاتلى الصاعقة فى إصابة الأهداف من الثبات والحركة.
كما تفقد السيسي عددا من ميادين التدريب القتالى لوحدات الصاعقة ، واطمأن على الحالة الإدارية والفنية والتدريبية لمقاتلى الصاعقة وما يتمتعون به من تدريب راق فى فنون الاشتباك والدفاع عن النفس وفنون القتال المتلاحم فى ظروف تحاكى ظروف المعركة الحقيقية.
وقدمت مجموعة من رجال القوات الخاصة بيانا لعدد من المهام التخصصية للتعامل مع العدائيات المختلفة بحرا وبرا باستخدام أساليب الاقتحام والاقتراب الحذر والاشتباك بأهداف من مختلف أوضاع الرمى من الحركة والثبات باستخدام الذخيرة الحية ، حيث أظهرت مهارة الأفراد وقدرتهم على التعامل مع العدائيات المختلفة والخارجين عن القانون بسرعة ودقة متناهية وقدرة على العمل الجماعى بكفاءة عالية.
وأشاد السيسي بالمستوى المتميز والقدرات البدنية والمهارية العالية والثقة بالنفس لمقاتلى

الصاعقة ، والتى تعد الأساس لقدرتهم على تنفيذ كافة المهام فى أصعب الظروف.
وأكد الفريق أول عبدالفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تطوير أساليب التدريب وزيادة معدلات الكفاءة الفنية والارتقاء بالقدرات الفردية للمقاتلين ضمن المنظومة
المتكاملة للقوات المسلحة مع توفير كافة الامكانات لاهتمام بالفرد المقاتل معنويا وإداريا.
وقال إن ما يبذله رجال القوات المسلحة من جهد وتدريب شاق هو مهمة مقدسة حتى ينعم كل مواطن على أرض مصر بالأمن والأمان والاستقرار.
وتفقد السيسي عددا من الأنشطة التدريبية لوحدات المظلات التي قدمت عددا من الأنشطة والمهارات الأساسية والتخصصية للمجندين حديثى الالتحاق بوحدات المظلات وأعدادهم بدنيا ونفسيا على أعمال القفز بالمظلات وكيفية التغلب على الصعوبات التى يمكن تواجههم وصولا لأعلى مستويات الكفاءة والتدريب القتالى.
واستعرض مقاتلو المظلات مهاراتهم الخاصة في أعمال الإبراز والاقتحام الجوي والتغلب على الموانع الطبيعية والصناعية الصعبة وكيفية مواجهتها والتدريب على اقتحام المواقع المعادية والسيطرة عليها ، كما أبرزت التخطيط الجيد والمهارة في إعداد وتجهيز الأسلحة والمعدات ، وتنفيذ المهام القتالية والنيرانية تحت مختلف الظروف مع استغلال طبيعة الأرض.
وقدمت مجموعة أخرى من مقاتلي المظلات عرضا للمهارة الفائقة
في التحكم بمعداتهم الخاصة والتي تشكل إحدى الوسائل المتطورة للوصول للأهداف المعادية وتدميرها ، وهو ما أظهر الدقة والمرونة والقدرة العالية على المناورة التي تتمتع بها تلك الوحدات.
وشارك السيسي رجال المظلات في تنفيذ مهمة للقفز الحر بالمظلات والتي تحتاج إلى المهارة والدقة العالية في الأداء والعمل بروح الفريق وصولا لدرجة الاحتراف في تنفيذ كافة المهام التي تكلف بها تلك الوحدات.
وأكد الفريق أول عبدالفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى على ضرورة الحفاظ على
أعلى معدلات الكفاءة القتالية للأسلحة والمعدات وتطوير أدائهم والاهتمام بالتدريب الجاد لتنفيذ كافة المهام المكلفين بها تحت مختلف الظروف والإعداد المعنوي والبدني للمقاتلين وإكسابهم الخبرات الفنية والقتالية والتكتيكات الصغرى والمهارة في الميدان باعتبارهم الركيزة الأساسية لبناء القوات المسلحة القوية القادرة على حماية الأمن القومي المصري.
وقال السيسي إن القوات المسلحة كانت عند حسن ظن الشعب المصري بها ، وأثبت أبناؤها أنهم جيش وطني شريف حافظ على مصر في أصعب اللحظات التي مرت بتاريخها ، وكانوا على قلب رجل واحد في تحمل مسئولية الحفاظ على الوطن حتى تسليم السلطة إلى سلطة مدنية منتخبة.. مضيفا إن مهمتنا أن ندافع ونحافظ ونفدي مصر بأرواحنا ودمائنا
وكلما حافظنا على تدريبنا وكفاءتنا واستعدادنا كلما كان الأمن القومي المصري مصان وفي سلام.
وهنأ رجال القوات الخاصة من الصاعقة والمظلات بمناسبة عيد الأضحي المبارك وما حققوه من إنجازات ونتائج متميزة خلال تنفيذ كافة الأنشطة التدريبية التي شاركوا بها فجر اليوم ثاني أيام العيد ، والتي تؤكد على أن رجال الوحدات الخاصة من الصاعقة والمظلات هما أحد أهم دروع القوات المسلحة التي تحمي الوطن وتصون مقدساته.
حضر مراحل التدريب الفريق صدقي صبحي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة.


أهم الاخبار