رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رقابة مشددة خلال أيام العيد لمواجهة ظاهرة البناء المخالف

محلية

السبت, 27 أكتوبر 2012 12:25
رقابة مشددة خلال أيام العيد لمواجهة ظاهرة البناء المخالفصورة أرشيفية
كتب - سامي الطراوي:

قامت الأحياء وإدارة شرطة المرافق بتكثيف الحملات الرقابية خلال أيام عيد الأضحى المبارك لإحباط محاولات البناء بدون ترخيص بالمخالفة للقانون والقضاء على المخالفات في مهدها حتى لا تتطور وتصبح مخالفات قائمة يصعب إزالتها بعد ذلك.

ومن ناحية أخرى فقد قامت الأحياء بتشديد الرقابة على الباعة الجائلين وإزالة كافة الإشغالات في الشوارع والميادين وتطهير الأرصفة أمام المشاه، وإزالة كافة السلاسل والحواجز الحديدية التي يقيمها بعض المواطنين لحجز أماكن لانتظار سياراتهم.
وضبط الباعة الجائلين الذين يقومون ببيع الألعاب النارية والبمب والصواريخ للأطفال واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم حفاظاً على سلامة وصحة المواطنين وخاصة في الأحياء الشعبية التي ينتشر بها بيع مثل هذه الألعاب.
وفي هذا السياق، بدأت أحياء القاهرة حملات مكثفة لإعادة الإنضباط للشارع القاهري والسيطرة على أي محاولات لإثارة الفوضى البنائية والإشغالات.
وصرح رئيس حي الوايلي أن الحملات المستمرة التي يقوم بها الحي قبيل عيد الأضحى المبارك أسفرت عن إزالة أعمال بناء دور مخالف بالعقار رقم 9 شارع البوستة والذي أقيم بدون تراخيص بالمخالفة للقانون، كما قام الحي بإزالة شقة سكنية مخالفة بالعقار 17 أ شارع

سليم عبده بالدور الأخير عبارة عن حوائط مباني وشدة سقف خشبية أقيمت بالمخالفة للقانون.
وأضاف أن الحي قام بحملة مكبرة لرفع كافة الإشغالات والأكشاك المخالفة والباعة الجائلين من شارع القبة الفداوية ومطلع كوبري العباسية وشارع العباسية وشارع امتداد رمسيس وتم تحرير المحاضر اللازمة، وتم إزالة أحد الأكشاك المخالفة بشارع سليم عبده نظراً لتجاوز المساحة المقررة له.
وقال رئيس حي وسط القاهرة اللواء صلاح عبد المعز أن الحي قام بتنفيذ حملة بشارع المعز لدين الله الفاطمي لإعادة الانضباط ورفع الإشغالات والباعة الجائلين بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية بالحي المتمثلة في الإشغالات والمتابعة الميدانية والمرافق وشئون البيئة وفرع هيئة النظافة وشركة النظافة، واسفرت الحملة عن رفع كافة الإشغالات والباعة الجائلين الموجودة بالشارع وإزالة التوصيلات الكهربائية غير القانونية ورفع العربات وتحرير مخالفات النظافة والإشغالات للمحلات والسيارات المخالف.
واضاف أنه تم مراجعة أعمال الصيانة لكافة البوابات الإلكترونية بالشارع، مشيراً إلى أنه تم زيادة أعداد العربات
الكهربائية إلى 10 عربات لنقل المواطنين والتحرك داخل شارع المعز لمنع دخول العربات وجميع وسائل المواصلات الأخرى إلى الشارع الأثري، كما تم الاتفاق على تحديد مواعيد لدخول سيارات البضاعة إلى التجار المتواجدين بالشارع .
وأعلن رئيس الحي أنه تم مخاطبة وزارة المالية للإسراع في نقل مصلحة الدمغة والموازين من موقعها الحالي ببيت القاضي إلى موقعها الجديد لحل مشكلة دخول السيارات الخاصة بالمصلحة والموظفين، كما تم التأكد من تأمين البوابات من خلال احدى شركات الأمن المختصة.
ومن جانبه أكد محمد عبد النبي رئيس حي روض الفرج أنه تم عمل حملة على ميدان السوق وشارع المسرة وشارع ترعة جزيرة بدران واسفرت عن رفع عدد من عربات الكارو وعربات بيع السندوتشات وتم تحرير 6 محاضر اشغال طريق و6 محاضر بيئة و5 محاضر بياع متجول.
واشار رئيس حي الموسكي حسين الشاطر انه تم تنفيذ ثلاث إزالات في المهد بالعقار رقم 44 درب القطة عبارة عن إزالة سقف خشبي وعدد 16 عمود خشب ، وبالعقار 37 درب عبارة عن عمل فتارين، وبالعقار رقم 1 درب ايه لإقامة أبواب صاج على حائط العقار.
واضاف أنه تم عمل حملة مكبرة بميدان العتبة وشارع الجيش وتم إزالة جميع الحواجز الحديدية والأسمنتية المتواجدة بطول شارع الجيش وإلغاء الساحات التي يسيطر عليها البلطجية بالحي والخارجين على القانون وتم تسليمها لإدارة المرور وقسم الشرطة ورفع جميع الإشغالات المتواجدة بالشارع.

أهم الاخبار